خارجيات

أمير قطر يبحث مع نائب الرئيس التركي تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد مع نائب الرئيس التركي جودت يلماز اليوم الأحد علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة في مجالي الاقتصاد والاستثمار. وذكرت وكالة الانباء القطرية (قنا) ان اللقاء الذي عقد بالديوان الأميري القطري جاء في إطار زيارة العمل الرسمية التي يقوم بها نائب الرئيس التركي والوفد الرسمي الذي يضم أيضا وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك إلى الدوحة.
ومن جهته قال نائب الرئيس التركي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي إنه جرى عقد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود بين البلدين.
ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن يلماز تأكيده أن اللقاء كان مثمرا وأنه تم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الاقتصادي.
وأشار إلى أنه من الملفات التي تم بحثها خلال الزيارة المشاريع المشتركة بين البلدين وفي مقدمتها الصناعات الدفاعية وتعزيز التعاون في مجال الطاقة.
وأكد يلماز أن الخطوات التي تم اتخاذها في سبيل تعزيز التعاون بين البلدين “سيتمخض عنها نتائج إيجابية في المستقبل” فيما لفت إلى أن الجانبين تبادلا التهاني لدخول العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عامها ال50.
ويعتزم الجانبان التركي والقطري عقد الاجتماع التاسع للجنة الاستراتيجية رفيعة المستوى هذا العام فيما لفت يلماز الى انه تم توقيع 95 اتفاقا بين البلدين نتجت عن الاجتماعات الثمانية الماضية.
وأكد أن التعاون الاستراتيجي بين تركيا وقطر “سيساهم في الاستقرار الإقليمي ومواصلة التنمية الاقتصادية”.
وكان نائب الرئيس التركي قد وصل إلى الدوحة مساء أمس في زيارة عمل إلى قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى