رياضة

مارتينيز يتحدث عن الإساءة إلى مبابي وكواليس حواره معه بعد نهائي المونديال

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

تحدث الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، حارس أستون فيلا الإنجليزي، بطل العالم، لأول مرة عن لقطة الاستهزاء بكيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا، بعد نهائي مونديال قطر.

وقال مارتينيز في حواره مع صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن لقطة “دمية” مبابي: “قام المشجعون برمي الدمية والتقطتها لأنها اضحكتني، نظرت إليها لثانيتين ثم رميتها، كيف لي أن استهزء بمبابي وهو سجل 4 أهداف في شباكي؟”.

وأضاف عن حديثه معه بعد صافرة اللقاء: “قلت له إنه كان من الشرف لي أن العب أمامه، وأنه حين يتوقف ميسي عن اللعب سيحقق العديد من الكرات الذهبية في المستقبل”.

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا، اليوم الأربعاء، عن القائمة النهائية للمتنافسين للحصول على جائزة ” ذا بيست” لأفضل حارس مرمى في العالم عن عام 2022.

وضمت القائمة النهائية، المغربي ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني، البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي.

وتم اختيار الثلاثي بعد حصولهم على أكبر عدد من الأصوات، حيث خرج الثنائي البرازيلي أليسون بيكر وإديرسون مواريش حارسي مرمى ليفربول ومانشستر سيتي الإنجليزيين، من القائمة.

ومن المقرر أن يُقام حفل توزيع جوائز “ ذا بيست” يوم 27 فبراير في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ السويسرية.

ويتم اختيار الفائزين بالجوائز بشكل مقسم إلى 4 أجزاء، كل منها 25%.

الأول عن طريق اختيار الجماهير بترتيب الأول والثاني والثالث لكل فئة من فئات الجوائز ويحصل المركز الأول في الترشيح على 5 نقاط و3 للمركز الثاني ونقطة واحدة للمرة الثالث، وبالفعل بدأ التصويت لاختيارات الجماهير عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم من اليوم، 12 يناير.

أما الربع الثاني عن طريق تصويت مدربي المنتخبات والثالث قادة المنتخبات والرابع بتصويت مجموعة من الإعلاميين حول العالم، ثم يتم جمع كل الأصوات بالنسب الممنوحة على أساس الترتيب.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز الآتية: أفضل لاعب ولاعبة؛ وأفضل مدرب للرجال وأفضل مدرب للسيدات وأفضل حارس وحارسة، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف، وجائزة فيفا للجمهور، وجائزة فريق فيفبرو للرجال والسيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى