محليات

سمو رئيس مجلس الوزراء يشمل برعايته وحضوره تمرين “تعاون 1” في ميدان الأديرع

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أقيم اليوم تمرين (تعاون 1) في ميدان الأديرع بمشاركة القوات العسكرية والأمنية ولجنة الدفاع المدني (الهيئات المدنية والحكومية).

حضر فعاليات التمرين معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء براك علي الشيتان ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الدكتور بدر حامد الملا وأصحاب المعالي الوزراء وصاحب السمو الأمير سلطان بن سعد آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الكويت وكبار قادة الجيش والشرطة والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام وكبار المسؤولين في الدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء.

وألقى سعادة وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور عبداللطيف البرجس كلمة قال فيها إن هذا التمرين يعد فرصة لتطوير المهارات المهنية والارتقاء بالخبرات العلمية مما سينعكس على تحسين الأداء العملي عند تفعيل خطط الطوارئ متى ما دعت الحاجة.

وشملت فعاليات التمرين تطبيق الأساليب الحديثة في التخطيط المتعلق بالتكامل الأمني والعسكري واسناده من الأجهزة المدنية تحت مظلة لجنة الدفاع المدني إضافة إلى استراتيجيات مكافحة العمليات الإرهابية ومختلف الحالات الأمنية الطارئة وسبل مواجهتها والسيطرة عليها بما يسهم في رفع مستوى جاهزية الفرق الميدانية والتعاون فيما بينها.

وأكد سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح صحفي عقب التمرين أهمية بناء منظومة عسكرية ومدنية متكاملة قادرة على التعامل بشكل مثالي مع الأزمات وحالات الطوارئ لحماية الأمن الداخلي للبلاد في ضوء التحديات التي يشهدها العالم.

وأعرب سموه عن ارتياحه لمستوى التعاون والتنسيق الميداني في تنفيذ المهام المشتركة بين مختلف الجهات المشاركة في التمرين مشيدا بالأداء المتميز للكوادر الوطنية وكفاءتها العالية في تطبيق الخطط الموضوعة والاستراتيجيات المعدة والعمل بروح الفريق الواحد من أجل إنجاح التمرين.

وعبر سمو رئيس مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لمعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة على الجهود المبذولة لاخراج هذا التمرين بصورة مميزة ولجميع الوزارات والجهات المشاركة في التخطيط والتدريب والتحضير من أجل تنفيذ التمرين وتحقيق الأهداف المنشودة منه داعيا المولى القدير أن يوفق أبناءنا العسكريين والمدنيين في مهمتهم الأسمى بخدمة وطنهم وحماية أمنه واستقراره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى