رياضة

وسائل الإعلام الأمريكية تبرز فوز الأهلى على سياتل بكأس العالم للأندية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أبرزت وسائل الإعلام الأمريكية، الفوز المهم والصعب الذي حققه فريق الأهلي على سياتل ساوندرز الأمريكي، في مباراة الدور الثاني لكأس العالم للأندية 2022، المقامة حاليًا بالمغرب.

وكان الأهلي، قد بلغ الدور نصف النهائي لمونديال الأندية، عقب تغلبه على سياتل ساوندرز، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب (ابن بطوطة) بالمغرب، في إطار الدور الثاني للبطولة.

وعنون موقع صحيفة (واشنطن بوست): “هدف الأهلي المتأخر ينهي الظهور الأول لسياتل في كأس العالم للأندية”.

وقال الموقع في تقريره: “سجل محمد أفشة هدفًا في الدقيقة 88 من تسديدة غيرت الاتجاه ليرسل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بفوزه على سياتل ساوندرز 1-0 يوم السبت”.

وتابع التقرير: “سجل أفشة هدفًا بعد أن حل بديلًا في الدقيقة 63، ورفع الأهلي إلى نصف النهائي للعام الثالث على التوالي، وأنهى بشكل مفاجئ الظهور الأول لفريق من الولايات المتحدة في المسابقة”.

وأضاف: “اصطدمت تسديدة أفشة الأولى من خارج منطقة الجزاء بالعارضة. سياتل لم يكن قادرًا على إبعاد الخطر ومحاولة أفشة الثانية اصطدمت بالمدافع أليكس رولدان وتجاوزت الحارس ستيفان فراي. كانت هذه هي التسديدة الوحيدة على المرمى من قبل النادي المصري، حيث لعب الفريقان مباراة دفاعية شديدة حيث كانت فرص التسجيل محدودة”.

وأكدت الصحيفة: “كان سياتل ممتازًا من الناحية الدفاعية، لكنه افتقر إلى فرص جيدة في الهجوم. أنهى سياتل تسديدة واحدة فقط على المرمى، وهي محاولة من لاعب الوسط الدفاعي جوش أتينسيو في بداية الشوط الثاني”.

من جانبه، عنون موقع (USA Today): “ساوندرز يتكبد خسارة فادحة أمام الأهلي في أول ظهور له في كأس العالم للأندية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى