رياضة

كولر يحذر اللاعبين من التهاون أمام أوكلاند سيتى «العنيد»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

عقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، جلسة مع اللاعبين في فندق الإقامة قبل التوجه إلى ملعب المباراة طالبًا من لاعبيه ضرورة الاستمتاع أمام أوكلاند سيتي وعدم اللعب تحت أي ضغوط خاصة أنها مباراة صعبة أمام منافس عنيد.

وشدد كولر خلال حديثه، على أن كل الفرق المشاركة في البطولة تعلم تاريخ الفريق في مونديال الأندية والكل سيتابع اللقاء ولا بد من القتال لتحقيق الفوز وتوصيل رسالة أننا في مهمة نحو تحقيق إنجاز جديد عن الإنجازات الماضية ولسنا في نزهة خلال البطولة. 

وأكد المدير الفني أهمية بداية مشوار الفريق بالبطولة والأداء بمنتهى القوة وإحراز نتيجة طيبة تدفع الأهلي إلى الدور التالي في المونديال من أجل الاستمرار في المنافسة. 

واختتم كولر جلسته مع اللاعبين أن يكون الهدف الأساسي هو الوصول في البطولة إلى أبعد نقطة ممكنة وتحقيق إنجاز جديد يضاف إلى رصيد الأهلي في المشاركات العالمية.

من جانبه استقر السويسري مارسيل كولر على تشكيل فريقه الذي سيخوض به اللقاء والمكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي، وأمامه رباعي الدفاع علي معلول ومحمود متولي ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني، وفي وسط الملعب أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر، وفي الهجوم كهربا.

ويشارك المارد الأحمر في منافسات كأس العالم للأندية 2022 للمرة الثامنة في تاريخه رغم أنه أنهى الموسم الماضي من دوري أبطال إفريقيا في المركز الثاني ولكنه شارك بصفته الوصيف بعد أن أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تنظيم البطولة لدولة المغرب والتي يتواجد بها بطل دوري أبطال إفريقيا الوداد وأصبح منظمًا لها.

 والتقى الأهلي وأوكلاند سيتي مرة واحدة فقط، كانت بالتحديد في كأس العالم 2006 الذي أقيم في اليابان كانت المباراة أيضًا في الدور التمهيدي تمامًا كالتي سيخوضها الفريقان في نسخة عام 2022 بالمغرب في ذلك التوقيت نجح الأهلي بقيادة مدربه التاريخي مانويل جوزيه في الفوز بهدفين دون رد.

ويعتبر أفضل إنجاز للأهلي في البطولة حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية 3 مرات بينما لم يسبق له التأهل إلى المباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى