خارجيات

واشنطن وباريس ولندن يرفضون «مزاعم روسيا» بشأن استخدام اوكرانيا «قنابل ذرية»

اعرب وزراء خارجية الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا عن رفضهم “لمزاعم روسيا الزائفة” بشكل واضح بأن أوكرانيا تستعد لاستخدام “قنابل قذرية” على أراضيها.
وقال الوزراء في بيان مشترك مساء امس الاحد أن “وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أجرى اتصالات هاتفية عاجلة مع نظرائه في الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بشأن تلك المزاعم التي تستخدمها روسيا ذريعة للتصعيد المرفوض من قبل هذه الدول”.
واكد الوزراء دعمهم الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها والتزامهم في تقديم المساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية في مواجهة “العدوان الروسي المستمر”.
من جهته قال المتحدث باسم الخارجية الامريكية نيد برايس في بيان ان وزير الخارجية أنتوني بلينكن بحث مع نظيره الاوكراني دميترو كوليبا “المزاعم الروسية الاخيرة وتداعيات الحرب على اوكرانيا”.
وناقش الجانبان في اتصال هاتفي الالتزام الأمريكي والدولي في مواصلة دعم أوكرانيا بمساعدات أمنية واقتصادية وإنسانية غير مسبوقة.
يذكر أن وزير الدفاع الروسي أجرى امس اتصالات هاتفية “عاجلة” مع نظرائه في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا للاعراب عن هواجس موسكو حيال احتمال استخدام القوات الأوكرانية “قنابل قذرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى