محليات

المحيلبي: «البلدية» قطعت شوطا كبيرا في توجه الدولة بشأن التحول الرقمي

بمناسبة انطلاق فعاليات معرض منتدى الحكومة الالكترونية التاسع تحت عنوان (الحكومة الالكترونية ركيزة نهضة تنموية شاملة) والمقام في فندق كروان بلازا من الفترة 23 حتي 25 اكتوبر الجاري بقاعة البركة .
حيث تشارك بلدية الكويت ضمن عدة جهات حكومية في هذا المنتدى لاستعراض خدماتها الالكترونية.
وأكد نائب المدير العام لشئون قطاع المعلومات المهندس سعد المحيلبي خلال الجلسات النقاشية أن بلدية الكويت من اول الجهات الحكومية التي قطعت شوطا كبيرا في توجه الدولة بشأن التحول الرقمي من خلال تقديم خدمات الكترونية مميزة ، مشيرا في هذا الصدد بأن البلدية شاركت هذا الملتقى المعني بربط الجهات الحكومية بتقنية المعلومات وإسقاطها على أرض الواقع من خلال تنفيذ مشاريع رقمية تربط بين الجهات الحكومية.
وقال المحيلبي بأن البلدية تقدمت بمجموعة من المشاريع تم تنفيذها بالفعل كالإصدار الخاص بالبناء وربط الجهات الحكومية مع بلدية الكويت كوزارة العدل ووزارة الكهرباء والماء وبعض الجهات الحكومية من خلال قاعدة بيانات لتخصيص الاراضي وتبادل المعلومات بين الجهات الحكومية المعنية.
ولفت إلى أن البلدية تقدمت في هذا الملتقى بموضوع تخصيص الأراضي من خلال نظم المعلومات الجغرافية ما يسمى بخريطة المعلومات بشكل عام حيث أن جميع الخرائط بدولة الكويت بما فيها الخدمات الأرضية وفوق الأرضية قد تم ربطها بالخدمات الحكومية ليتم تخصيص الأراضي من قبل المجلس البلدي على أساس تلك التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى