خارجيات

مصر تدين الهجوم على ميناء «الضبة» اليمني.. وتحمل الحوثي مسؤولية التصعيد

دانت مصر “بأشد العبارات” اليوم السبت الهجوم الغاشم الذي نفذته جماعة الحوثي بطائرتين مسيرتين على ميناء (الضبة) النفطي في مدينة المكلا بمحافظة (حضرموت) شرقي اليمن.
وحملت وزارة الخارجية المصرية في بيان جماعة الحوثي “مسؤولية التصعيد الراهن في اليمن وعرقلة جهود تجديد الهدنة”.
وأكد البيان ضرورة تخلي الجماعة عن مواقفها المتعنتة وأن تتجاوب بشكل فوري مع المساعي الدولية والاقليمية لتجديد الهدنة “على النحو الذي يمهد الطريق الى التوصل لوقف دائم لإطلاق نار وافساح المجال أمام جهود التسوية السياسية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني”.
كما حذر البيان من “مغبة استغلال أي طرف للظروف الدولية الراهنة لتأجيج الصراع في اليمن وتهديد أمن واستقرار المنطقة وطرق الملاحة أو محاولة الاستحواذ على المقدرات الاقتصادية للشعب اليمني”.
وشدد في الوقت ذاته على “دعم مصر الراسخ لوحدة اليمن وسيادته على أراضيه وتضامنها الكامل معه في مواجهة كافة التهديدات”. وكانت الحكومة اليمنية قد أكدت أمس الجمعة أن “كل الخيارات مفتوحة” للتعامل مع التصعيد العسكري الحوثي في أعقاب الهجوم الإرهابي بالطائرات المسيرة والصواريخ على ميناء (الضبة) النفطي بمحافظة (حضرموت) أثناء رسو سفينة لشحن النفط الخام من الميناء وذلك بعد هجومين سابقين في 18 و19 أكتوبر الجاري على ميناء (رضوم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى