محليات

مدير «الأدلة الجنائية» استقبل اللجنة الثلاثية المعنية بمتابعة ملف المفقودين الكويتيين

استقبل مدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء عيد راشد العويهان في مكتبه، اللجنة الثلاثية المعنية بمتابعة ملف المفقودين الكويتيين ورعايا الدول الأخرى، وذلك بحضور اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمملكة العربية السعودية وجمهورية العراق الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المتحدة والجمهورية الفرنسية.
ورحب اللواء العويهان بالوفد الزائر متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت، وقام بجولة ميدانية إلى الإدارات والأقسام التابعة للإدارة العامة للأدلة الجنائية، واستمع إلى شرح مفصل عن كيفية عمل المختبرات ومدى دقة النتائج التي يتم أخذها للتعرف على الرفات.
وأطلع وفد اللجنة الثلاثية على عمل إدارة الطب الشرعي ودورها في معاينة الرفات وتحديد ما إذا كانت هذه الرفات تعود لشخص واحد أو عدة أشخاص.
ثم قام الوفد بزيارة إدارة الاستعراف وأطلع على الفحوصات التي تقوم بها الإدارة للتعرف على الرفات، كما أطلع على قاعدة البيانات الخاصة بالأسرى والمفقودين الكويتيين، واستمع إلى شرح تفصيلي عن كيفية التعامل مع أجزاء الرفات التي ترد إدارة الاستعراف (عظام- أسنان- جماجم) عند استقبالها وحتى استخراج النتائج.
وفي الختام، أثنى الضيوف على ما شاهدوه من أعمال الإدارة في خدمة قضية الأسرى والمفقودين ومدى التعاون التي تبديه دولة الكويت في هذا الملف مع الصليب الأحمر وجهود خبراء الأدلة الجنائية في كيفية التعرف على الرفات والتي مضى عليها نحو 31 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى