رياضة

الهندال يمنح الكويت أول ميدالية بـ«آسيوية ألعاب القوب للناشئين»

أحرز اللاعب علي الهندال أول ميدالية للكويت في منافسات البطولة الاسيوية الرابعة لالعاب القوى للناشئين والناشئات المتواصلة بالبلاد حاليا بفوزه اليوم السبت بالميدالية البرونزية لمسابقة اطاحة المطرقة إثر حلوله بالمركز الثالث ضمن ثالث أيام البطولة.
وتمكن الهندال من تحقيق مسافة قدرها 90ر64 متر منافسات البطولة خلف كل من الايراني مهدي جشمة الذي رمى لمسافة 30ر68 متر ليتوج الذهبية والهندي محمد ايمان الذي نال الميدالية الفضية بمسافة 03ر67.
وأعرب الهندال في تصريح للصحفيين عقب ختام المسابقة عن سعادته بهذا الانجاز الذي تحقق بعد منافسة قوية من لاعبي آسيا المتميزين في هذا الاختصاص معتبرا ان هذا الفوز يعد دافعا كبيرا له لتحقيق المزيد من النتائج المتميزة في الاستحقاقات المقبلة.
وأكد أن مشاركة لاعبي الكويت في هذه البطولات القوية واحتكاكهم مع ابطال أسيا في مختلف مسابقات ألعاب القوى يمنحهم خبرات مهمة في بداية مسيرتهم الدولية في هذه اللعبة مشيدا بدعم الاتحاد الكويتي لالعاب القوى لإعدادهم بصورة مناسبة لهذه البطولة القوية.
وتشهد البطولة تحقيق نتائج متميزة لابطال وبطلات القارة لاسيما من الهند والصين تايبيه وايران وأوزبكستان كما حققت المنتخبات العربية حتى الآن العديد من الميداليات اهمها ذهبية القطري سيف الدين عبدالسلام في مسابقة القفز بالزانة والعديد من الميداليات الفضية والبرونزية.
وتشارك بالبطولة منتخبات السعودية وقطر والبحرين وعمان وسوريا ولبنان والاردن واليمن والعراق وإيران وبنغلادش وباكستان والصين تايبيه وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا وكازاخستان وكوريا وقيرغيزستان ولاوس وتايلاند وماليزيا ونيبال وجزر المالديف وسنغافورة وسيرلانكا وطاجيكستان وفيتنام وأوزبكستان إضافة إلى الكويت مستضيفة البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى