رياضة

البطولة الآسيوية الرابعة للناشئين والناشئات لألعاب القوى تنطلق غداً.. بمشاركة واسعة

تنطلق غدا الخميس منافسات البطولة الآسيوية الرابعة للناشئين والناشئات لألعاب القوى على مضمار وميدان الاتحاد الكويتي لألعاب القوى في منطقة كيفان بمشاركة 30 منتخبا آسيويا وتقام على فترتين صباحية ومسائية لمدة أربعة أيام.

ويتضمن جدول منافسات الفترة الصباحية لليوم الأول إقامة نهائي واحد وهي مسابقة رمي المطرقة للناشئات إضافة لإجراء التصفيات لمسابقات 100 متر عدوا للجنسين و 400 متر عدوا للناشئين وإقامة ثلاث مسابقات في منافسات (العشاري) للناشئين وهي 100 متر عدوا والقفز الطويل ورمي الجلة.

وتشمل الفترة المسائية إقامة 5 نهائيات وهي مسابقات رمي الجلة للناشئين والناشئات والقفز الطويل للناشئات وسباقان 1500 متر للناشئات والناشئين إضافة إلى تصفيات مسابقة 110 أمتار حواجز للناشئين كما ستقام مسابقتان ضمن منافسات (العشاري) وهي القفز العالي وسباق 400 متر عدوا.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن اللجنة أتمت كل استعداداتها الفنية والتنظيمية إذ بات مضمار وميدان الاتحاد في أبهى حلة لاستقبال ضيوف الكويت من وفود المنتخبات الشقيقة والصديقة كما تم توفير الأدوات والأجهزة اللازمة لإقامة منافسات البطولة بمختلف مسابقاتها.

وأضاف العنزي أن جميع الفرق المشاركة وصلت للبلاد وبدأت تدريباتها استعدادا لهذا الاستحقاق القاري الذي يحظى بإشراف الاتحاد الآسيوي للعبة من الناحية الفنية والتحكيمية إذ سيقود منافساتها تحكيميا 30 فنيا دوليا مرشحين من الاتحاد الدولي علاوة على العديد من المساعدين لمختلف المسابقات.

وأوضح أن البطولة شهدت في هذه النسخة مشاركة قياسية من مختلف أنحاء القارة ما يعد نجاحا للاتحاد كما أن الاتحاد سيقيم حفل افتتاح بسيط في الفترة المسائية مؤكدا أهمية استضافة هذه البطولات في وضع رياضة العاب القوى الكويتية على الخارطة الآسيوية.

وذكر أن المنتخب الكويتي سيشارك بالبطولة ب 37 لاعبا ولاعبة منهم 29 لاعبا و 8 لاعبات سيتنافسون بمختلف المسابقات ال26 لهذه الرياضة معربا عن أمله أن يحقق لاعبو ولاعبات أزرق القوى أكبر عدد من الميداليات في منافسات البطولة.

وثمن العنزي دعم وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري والهيئة العامة للرياضة للبطولة ما أسهم بتسهيل مهام الاتحاد واللجنة المنظمة للتجهيز للبطولة وانجاحها تنظيميا واعلاميا داعيا الجماهير إلى الحضور و مساندة فرقهم في جميع أيام البطولة.

وتشارك بالبطولة منتخبات كل من السعودية وقطر والبحرين وعمان وسوريا ولبنان والاردن واليمن والعراق وإيران وبنغلادش وباكستان والصين تايبيه وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا وكازاخستان وكوريا وقيرغيزستان ولاوس وتايلاند وماليزيا ونيبال وجزر المالديف وسنغافورة وسيرلانكا وطاجيكستان وفيتنام وأوزبكستان إضافة إلى الكويت مستضيفة البطولة فيما اعتذرت عن عدم المشاركة مؤخرا منتخبات الفلبين وفلسطين وبروناي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى