خارجيات

روسيا: قوات الأمن تحبط عمليتين إرهابيتين في موسكو وإقليم بريانسك

أعلنت إدارة الامن الفيدرالي الروسية اليوم الأربعاء احباط “عملية إرهابية” في ضواحي موسكو وأخرى في إقليم بريانسك بجنوبي روسيا.
ونسبت وكالة (تاس) الروسية للانباء الى مصادر في إدارة الامن الفيدرالي قولها انها “ألقت القبض على عميل للمخابرات الأوكرانية كان يخطط للقيام بعملية إرهابية باستخدام منظومات صاروخية محمولة من طراز (ايغلا) في ضواحي موسكو”.
وأضافت الوكالة ان العميل الذي لم تكشف عن هويته نقل هذه الصواريخ المحمولة في مركبة قادمة من كييف عبر استونيا وقام بإخفائها في مكان اعد سلفا في ضواحي موسكو مشيرة الى انها عثرت لدى العميل الاوكراني على أجهزة للاتصال تواصل من خلالها مع مسؤولين في المخابرات الأوكرانية.
وذكرت المصادر كذلك ان قوات الامن الروسية ألقت القبض على عميل اوكراني اخر كان يخطط لتفجير مجمع للمواصلات في إقليم بريانسك جنوب روسيا.
وأوضحت ان هذا العميل الذي لم تكشف عن هويته وصل الى روسيا عبر الأراضي الاستونية وباشر تحضير عبوة ناسفة في احدى الشقق التي استأجرها لهذا الغرض.
وكانت القوات الروسية قامت خلال اليومين الماضيين بتوجيه ضربات صاروخية مكثفة على مواقع القيادة العسكرية ومنشآت الطاقة في عدد من المدن الاوكرانية ردا على قيام المخابرات الأوكرانية بعملية تفجير جسر القرم.
وهدد الرئيس فلاديمير بوتين بأن بلاده “سترد بشكل عنيف على أي عملية إرهابية تقف وراءها المخابرات الأوكرانية في الأراضي الروسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى