رياضة

رئيس الاتحاد الآسيوي للقوى: واثقون من نجاح الكويت في تنظيم البطولة الآسيوية للناشئين

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى القطري دحلان الحمد أن الاتحاد على ثقة تامة من نجاح الاتحاد الكويتي للعبة في تنظيم البطولة الآسيوية الرابعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات (تحت 18 سنة) التي تنطلق بعد غد الخميس حتى 16 أكتوبر الجاري.
وقال الحمد في تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء لدى وصوله إلى البلاد لحضور فعاليات البطولة التي تشهد مشاركة 33 منتخبا إن الاتحاد الكويتي للعبة بقيادة سيار العنزي يمتلك كوادر إدارية وفنية قادرة على تنظيم أهم الملتقيات القارية والدولية لهذه الرياضة مضيفا أن هذه البطولة في الكويت تمثل إضافة كبيرة لرياضة ألعاب القوى الكويتية والخليجية.
وأضاف أن مشاركة هذا العدد الكبير من الدول الآسيوية في البطولة يعتبر أمرا إيجابيا لرياضة ألعاب القوى الاسيوية متوقعا أن تظهر المنافسات بصورة قوية في مختلف مسابقات المضمار والميدان نظرا إلى هذا الحضور القياسي.
وذكر أن الاتحاد القاري يولي المراحل السنية اهتماما كبيرا لاسيما فئة الناشئين لأنها تعتبر مرحلة أساسية في بناء اللاعب وتكوينه وصقل مهاراته الفنية ليكون على أتم الجاهزية للانطلاق في هذه الرياضة بعد ذلك في مرحلة العمومي.
وبين الحمد أن الاتحاد الآسيوي يدعم الاتحادات الإقليمية الخمسة التابعة له بمختلف مناطق القارة (غرب وشرق ووسط وجنوب وجنوب شرق) بهدف تطوير اللعبة في القارة متمنيا التوفيق لكل المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة وتسجيل أرقام قارية جديدة.
يذكر أن البطولة ستشهد مشاركة منتخبات السعودية وقطر والبحرين وعمان وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين واليمن والعراق وإيران وبنغلادش وباكستان وبروناي والصين تايبيه وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا وكازاخستان وكوريا وقيرغيزستان ولاوس وتايلاند وماليزيا ونيبال وجزر المالديف والفلبين وسنغافورة وسيرلانكا وطاجيكستان وفيتنام وأوزبكستان إضافة إلى الكويت مستضيفة البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى