محليات

«الجامعة» تتسلم الملاجئ العامة ومركز الإطفاء بـ«صباح السالم الجامعية»

أعلنت جامعة الكويت أن لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية (المشاريع الكبرى) بمدينة صباح السالم الجامعية صادقت على الاستلام الابتدائي الجزئي رقم (4) للملاجئ العامة، والأخير ضمن حزمة (6B) والخاصة بأعمال مواقف السيارات العلوية والملاجئ العامة والمباني المتفرقة بالجزء الشرقي، وكذلك الاستلام الابتدائي الجزئي رقم (4) للملاجئ العامة والأخير ضمن حزمة الأعمال (6A) والخاصة بأعمال مواقف السيارات العلوية والملاجئ العامة والمباني المتفرقة بالجزء الغربي، كما صادقت اللجنة على الاستلام الابتدائي الجزئي رقم (1) لمبنى محطة الإطفاء والأعمال التجميلية للدوارين (C وB) ضمن حزمة (5C) والخاصة بأعمال الطرق والجسور وبالحرم الطبي في مدينة صباح السالم الجامعية، مع الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات أعضاء اللجنة، وذلك في اجتماعها الذي عقدته يوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر 2022 في مقر البرنامج الإنشائي في مدينة صباح السالم الجامعية. 

 وقال رئيس اللجنة أمين عام الجامعة بالإنابة أ.د. محمد إبراهيم زينل أن لجنة الاستلام صادقت على الاستلام الابتدائي الجزئي للمرافق المذكورة في مدينة صباح السالم الجامعية، وذلك بعد أن اطلعت على التقارير الفنية المعدة من إدارة الإنشاءات والصيانة حول الاستلام الابتدائي لتلك الأعمال، مضيفاً أن اللجنة انتقلت بعد ذلك لزيارة ميدانية للكشف الظاهري والتأكد من جاهزية مواقع المشاريع المذكورة. 

ومن الجدير بالذكر أن عدد الملاجئ التي تم تسليمها بلغ (12) ملجأ من تصنيف (C4) مهيأة حسب متطلبات الإدارة العامة للدفاع المدني، بواقع (5) ملاجئ من الحزمة (6A) و(7) ملاجئ من الحزمة (6B)، ويشتمل كل ملجأ على غرفة معدات كهربائية وميكانيكية، وصالة معيشة بفواصل مؤقتة، ومطبخ تحضيري وغرفة تخزين للمواد الغذائية، وغرف لأجهزة الاتصال والتواصل، وعيادات وغرف تخزين للأدوية والمواد الطبية، ومصلى. 

كما أن مساحة مركز الإطفاء الذي تم استلامه تبلغ ( 2,166 مترًا مربعًا) ويشتمل على عدد (3) مهاجع لرجال الإطفاء خلال المناوبات بسعة (28) سريراً للغرفة، وعدد (6) مكاتب للإدارة وغرفة اجتماعات وغرفة استراحة، ومصلى ومطبخ رئيسي وآخر تحضيري، وغرف للمعدات الإلكتروميكانيكية والاتصالات والمضخات، ونادٍ رياضي، وبرج اتصالات خارجي بارتفاع (65) مترًا.

وقد شارك في عضوية لجنة استلام أعمال المقاولات والأعمال الإنشائية بمدينة صباح السالم الجامعية كل من القائم بأعمال مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت أ.د. خالد الهزاع، والقائم بأعمال الأمين العام المساعد لشؤون إدارة المرافق د. عبد الله حسين المحيسن، وممثل عن مساعد نائب مدير الجامعة لتخطيط المواقع الجامعية د.زياد عبدالسلام خضر، والقائم بأعمال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أ.عنود الرشيدي، ومدير إدارة مشاريع المنطقة الثانية بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. علي عبد الصاحب أحمد الصالح، وممثل وزارة الأشغال العامة م. سبيكة الزمامي، إلى جانب مقرر اللجنة مدير إدارة الإنشاءات والصيانة بالجامعة م. حميدة الخالدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى