محليات

الشتيلي: تشكيل فرق ميدانية لتجهيز المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للتخييم

عقدت لجنة دراسة وتحديث المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للتخييم الربيعي لموسم 2023/2022 اجتماعها التمهيدي برئاسة م. فهد الشتيلي وممثلين من كافة الجهات الحكومية وبلدية الكويت لوضع آلية عمل لتحديد المهام المنوطة بكل جهة ومناقشة جدول الاعمال.

وعقب الاجتماع، أوضح الشتيلي في تصريح صحافي بأن الاجتماع تناول عددا من الموضوعات كاستعراض المواقع المخصصة بصفة مؤقتة لتخييم وعرض المخططات التنظيمية للمواقع ومناقشة اقتراحات الجهات المعنية على مواقع المخيمات والتعديلات التي طرأت عليها فضلا عن استعراض الشروط والأحكام  الخاصة بترخيص المخيمات . 

ولفت إلى إن الاجتماع استعرض عددا من المراسلات الواردة من الهيئة العامة للبيئة وديوان المحاسبة والهيئة العامة للطرق بشأن تنظيم أعمال ومواقع التخييم الربيعي ومتابعة توصيات تقييم كفاءة أداء الجهات المعنية في مكافحة التصحر والاتفاقية الاستشارية رقم أ ه ط228. 

وأضاف بأنه تم مناقشة تشكيل فرق ميدانية على مستوى المحافظات لمسح كافة المواقع وتجهيزها وتنظيفها فضلا عن التنسيق نحو ازالة أي مخيم يقام خارج المناطق التي تحددها البلدية وأن تقوم البلدية بوضع إنذارات لأصحاب الأغنام لتغيير مواقعهم خارج المواقع التي تحددها البلدية والابتعاد عن خطوط الضغط العالي والتنسيق مع الجهات المعنية للمحافظة على البيئة البرية والحياة الفطرية. 

وبين بانه قد تم التسبيق نحو اقامة مواقع خدمة (اسواق مركزية للجمعيات –  مراكز اطفاء – مركز امني – مركز صحي – مركز اسعاف) لضمان سلامة رواد البر .

وأختتم الشتيلي تصريحه بدعوة المواطنين والمقيمين التعاون والالتزام بالتعليمات التي تصدر عن اللجنة للمحافظة على البيئة البري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى