رياضة

الجهراء يهزم الوداد الجزائري… والاهلي المصري يكتسح الغرافة

كشفت الجولة الثالثة لبطولة الاندية العربية الـ 34 لكرة السلة للرجال، التي يستضيفها نادي الكويت، ويشارك فيها 16 ناديا من 11 دولة، عن القيمة الفنية العالية التي تمتلكها العديد من الفرق الـ 16 المشاركة، كما شهدت البطولة أولى المفاجآت بفوز السد القطري على نظيره كاظمة ثاني ممثلي “السلة” الكويتية 90-71 نقطة، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، و”عربية السلة” التي تمتد منافساتها حتى 15 أكتوبر الجاري، لا تزال تخبئ المزيد من المفاجآت، وتعد بالكثير من المستويات الرفيعة في الأدوار المقبلة.

تخطى الجهراء ثالث ممثلي الكويت في البطولة العربية منافسه وداد بوفاريك الجزائري بنتيجة 75-63 في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس الاول على صالة نادي الكويت للمجموعة الرابعة، كما فاز بيروت اللبناني على دجلة الجامعة العراقي بنتيجة 84-80، وبذلك يكون الجهراء وبيروت قد رفعا رصيدهما الى 4 نقاط، فيما ارتفع رصيد وداد بوفاريك ودجلة الجامعة الى نقطتين من هزيمتين لكل منهما. 

وجاءت خسارة كاظمة أمام السد في المجموعة الثالثة، لترفع رصيد الفريق القطري إلى 4 نقاط، فيما حصل “البرتقالي” على نقطة واحدة ليصل إلى النقطة الـ 5، بينما بقي فريقا البشائر العماني والأهلي البحريني على رصيدهما السابق 3 نقاط، حيث لم يشاركا في الجولة الثالثة، وخاضا لقاءاً بينهما في وقت متأخر من مساء أمس.

وامتدت مواجهة أهلي بنغازي الليبي ومنافسه أهلي حلب السوري إلى وقت إضافي، هو الأول في البطولة، بعدما تعادل الفريقان في الوقت الأصلي بـ 65 نقطة لكل منهما، ليحسم الفريق الليبي النتيجة لمصلحته 79-71، وليرفع الفائز رصيده إلى 4 نقاط في المجموعة الأولى، فيما حصل أهلي حلب على نقطة الخاسر ليصل إلى 3 نقاط، وقد التقى في وقت متأخر من مساء أمس الكويت وصيف النسخة السابقة ومستضيف البطولة مع الاتحاد السكندري وكلاهما في جعبته 4 نقاط.

وفي المجموعة الثانية، يواصل الأهلي المصري نتائجه الكبيرة، متخطيا نظيره الغرافة القطري بنتيجة 108-59 في المواجهة التي جمعتهما على صالة الاتحاد، وتبعه الرياضي اللبناني بفوز عريض على الميناء اليمني 103-54، ليرفع الفائزان رصيدهما إلى 4 نقاط في قمة “الثانية”، فيما حصل الغرافة والميناء على النقطة الثانية في رصيدهما، وقد التقى متصدري المجموعة في وقت متأخر من مساء أمس في ختام الدور التمهيدي للبطولة. 

الأحد راحة.. ومواجهات الدور الثاني في “الاتحاد”

هذا، وتخلد جميع الفرق المشاركة في البطولة الى الراحة اليوم، وفقا للجدول المعد مسبقا من قبل اللجنة الفنية للاتحاد العربي لكرة السلة، على ان تستأنف مواجهات الدور الثاني يوم غد الاثنين، وقد قررت اللجنة المنظمة وبالاتفاق مع الاتحاد العربي إقامة جميع مباريات الدور الثاني (دور الـ 16)، والأدوار النهائية التي تليه إلى صالة الاتحاد بضاحية صباح السالم.

عزيز: الاصابات أرهقت أهلي حلب

أكد رئيس وفد أهلي حلب السوري فراس عزيز أن فريقه عانى من الاصابات بين صفوفه، وجاء في مقدمتها اصابة نجم الفريق والمنتخب السوري عبدالوهاب الحموي، قبل انطلاق منافسات البطولة بعدة أيام، ويعد الحموي من العناصر المهمة بالفريق، لكونه يعد مركز ارتكاز الفريق، ولتمتعه بطول القامة.

وذكر فراس عزيز ان أهلي حلب قدم أداء متميزا في جميع مبارياته الثلاثة التي لعبها، وقال: تجاوزنا الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، وأظهرنا الجودة الفنية التي يتمتع بها الفريق، وخسرنا في الدقائق الأخيرة أمام الكويت وأهلي بنغازي بسبب الإرهاق.

ميلاد: الكويت وفرق مصر ولبنان الأقرب للنهائي

من جانبه، أشار مدرب الأهلي البحريني عقيل ميلاد أن البطولة تشهد مستويات رفيعة من العديد من الفرق، وقال: الأهلي استعد محليا عبر المشاركة في الدوري البحريني، ونسعى لمركز متقدم في المجموعة الثالثة، التي تعد خليجية الطابع، كخطوة أولى، على أن يتبعها تقدم نحو الأدوار المتقدمة في البطولة قدر المستطاع.

وأشار المدرب البحريني عقيل ميلاد أنه من الصعوبة بمكان توقع هوية قطبي المباراة النهائية للبطولة العربية، مضيفا هناك فريقان من مصر ومثلهما من لبنان، بالإضافة إلى الكويت لكونه وصيف النسخة السابقة، ومستضيف البطولة، فهو يلعب على أرضه وبين جماهيره، بالإضافة إلى كاظمة والجهراء، وفي المجمل المستويات متقاربة فنيا.

عشاق الأهلي.. ملح البطولة

تشهد صالة اتحاد كرة السلة في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات بضاحية صباح السالم تواجدا كثيفا لعشاق الأهلي المصري في جميع مبارياته ضمن المجموعة الثانية، مما أدخل الحماسة على لاعبي بطل أفريقيا، وساهم برفع روحهم المعنوية، وجماهير الأهلي بقميصها الأحمر الموحد، وأهازيجها الجميلة، أضافت نكهة خاصة لمباريات أبطال العرب في بلدهم الثاني الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى