محليات

«الطيران المدني» تنظم ورشة عن أمن الطيران بالتعاون مع «إيكاو».. دعما للجهود الإقليمية للمنظمة

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية تنظيمها ورشة عمل خاصة بأمن الطيران المدني بدءا من الأحد المقبل حتى 13 أكتوبر الجاري بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو).
وقال المدير العام ل(الطيران المدني) يوسف الفوزان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن الورشة تأتي دعما للجهود الإقليمية للمنظمة الدولية للطيران المدني وإبرازا لدور دولة الكويت بمجال الطيران المدني وما يتصل بترخيص الشركات والعاملين في أمن الطيران المدني.
وأوضح الفوزان أن الورشة ستعقد في مقر إدارة (الطيران المدني) بمشاركة ست دول إقليمية هي الكويت وقطر وعمان والأردن والسعودية والسودان علاوة على جميع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي وهي وزارة الداخلية وشركة الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة وشركة (ناس).
وأضاف أن الورشة بإشراف المنظمة الدولية (إيكاو) وسيتم خلالها استعراض آخر ما تم التوصل له بشأن تراخيص أمن الطيران والقوانين الدولية وتجربة الطيران المدني الرائدة في ترخيص أمن الطيران المدني.
على صعيد آخر قال الفوزان أن (الطيران المدني) وقعت أخيرا عقد خدمات استشارية مع المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) على هامش الاجتماع السنوي للدول الأعضاء المقام حاليا في مدينة مونتريال بكندا.
وذكر أن العقد مدته خمس سنوات ويهدف إلى تقديم الدعم والإسناد للإدارة العامة للطيران المدني علاوة على تطوير منظومة الطيران المدني على نحوآمن ومنظم.
وبين الفوزان أن (إيكاو) من خلال مستشاريها الدائمين الموجودين في الكويت تتابع الامتثال للقواعد والتوصيات الدولية بما فيها القيام بالدراسات والتحليلات الاقتصادية والفنية ودعم وتأهيل الكوادر الوطنية ضمن رؤية الطيران المدني لتطوير مطار الكويت الدولي والعاملين لتحقيق التنمية المستدامة.
وأسست (إيكاو) في أبريل 1948 وهي إحدى منظمات الأمم المتحدة ويقع مقرها الرئيسي في القسم الدولي في مدينة مونتريال الكندية ومهمتها تطوير أسس أو تقنيات الملاحة الجوية والتخطيط لها والعمل على تطوير صناعة النقل الجوي لضمان أمنها وسلامتها ونموها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى