رياضة

“اتحاد ألعاب القوى”: استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الآسيوية الرابعة للناشئين والناشئات

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي تكثيف الجهود والاستعداد لاستضافة البطولة الآسيوية الرابعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات (تحت 18 سنة) والتي تنطلق فعالياتها بالبلاد في الفترة من 13 حتى 16 اكتوبر الحالي.

وقال العنزي الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان اللجنة تعمل بكل طاقاتها وامكاناتها لأنهاء كافة الترتيبات لانطلاق هذا الحدث القاري المهم الذي سيشهد مشاركة قياسية بتواجد 33 منتخبا آسيويا ونحو 330 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخبات القارة الصفراء.

وذكر انه تم تجهيز مضمار الاتحاد في منطقة كيفان من كافة النواحي سواء جودة المضمار والميدان او توفير الأدوات والاجهزة اللازمة لإقامة منافسات البطولة بمختلف مسابقاتها التي تتنوع ما بين الجري والعدو لمسافات مختلفة والرمي والوثب والقفز وغيرها.

واوضح ان اللجنة وبدعم من الهيئة العامة للرياضة أعدت أماكن مناسبة لضيوف البطولة ورؤساء واعضاء الوفود الرياضية المشاركة في المنصة الرئيسية اضافة الى تجهيز المدرجات للجماهير وللمنتخبات المشاركة التي ترغب بحضور المنافسات.

وأفاد العنزي بان البطولة التي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي للعبة ستشهد تواجد مراقبين من الاتحادين الدولي والآسيوي وسيقود منافساتها تحكيميا 30 فنيا دوليا مرشحين من الاتحاد الدولي اضافة الى عدد من المساعدين في مختلف المسابقات.

وثمن رعاية رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر الصباح للبطولة والذي شكل دعما كبيرا لعمل اللجنة لاستضافة هذا التجمع القاري الكبير مشيدا بدعم الاتحاد الآسيوي للعبة برئاسة القطري دحلان الحمد لانجاح البطولة.

ويشارك بالبطولة منتخبات كل من السعودية وقطر والبحرين وعمان وسوريا ولبنان والاردن وفلسطين واليمن والعراق وإيران وبنغلادش وباكستان وبروناي والصين تايبيه وهونج كونج والهند وإندونيسيا وكازاخستان وكوريا و قيرغستان ولاوس وتايلاند وماليزيا ونيبال وجزر المالديف والفلبين وسنغافورة وسيرلانكا وطاجيكستان وفيتنام وأوزبكستان الى جانب الكويت البلد المضيف للبطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى