خارجيات

ألمانيا: لا فرصة حقيقية لإجراء محادثات سلام بين روسيا وأوكرانيا

أستبعدت المانيا اليوم الثلاثاء اجراء محادثات بين روسيا وأوكرانيا لإنهاء الحرب الدائرة منذ ثمانية اشهر بالقول انها لا ترى في الوقت الراهن فرصة حقيقية لمثل هذه المحادثات.

وقالت وزيرة خارجية الالمانية أنالينا بيربوك لوسائل اعلام المانية ان الحديث عن نهاية ما وصفته ب “العدوان الروسي” على أوكرانيا ليس ممكنا في الوقت الراهن عازية ذلك الى “سياسة الامر الواقع التي تحاول القيادة الروسية فرضها بالقوة”.

وأوضحت ان اقتراحات المباحثات التي يقدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تسير بحسب معادلة “سرقة الارض” و”استعباد سكانها” وإجبارهم على التوقيع في اشارة الى ما تصفه برلين بالاستفتاءات الزائفة التي اجرتها روسيا اخيرا في اربع مناطق بشرقي أوكرانيا وجنوبيها.

واضافت ان البحث عن حل سلمي للحرب الأوكرانية التي تصفها موسكو ب “العملية العسكرية الخاصة” يسير برغم الاملاءات الروسية لافتة الى محاولات تبذلها دول ومنظمات عدة لاقناع الرئيس الروسي بوقف القصف.

ودافعت بيربوك عن سياسة بلادها بخصوص عدم ارسال سلاح ثقيل إلى أوكرانيا برغم الطلبات الأوكرانية المتكررة بخاصة الدبابات القتالية.

وقالت “يجب علينا الا ننسى اننا نعيش في اوقات لا يؤتمن لها لأن الرئيس الروسي يخرق كل يوم الاتفاقيات الدولية والمعايير الانسانية” في اشارة منها الى المخاطرة التي قد تنجم عن تزويد الجيش الأوكراني بهذه الاسلحة.

وكانت ألمانيا رفضت تسليم أوكرانيا معدات عسكرية ثقيلة عازية ذلك الى انها لا تريد انتهاج “سياسة انفرادية” بحسب ما يكرره رئيس الحكومة الألمانية المستشار الاتحادي أولاف شولتس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى