اقتصاد

السعودية تطرح 5 مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة (المشتري الرئيس) اليوم الاحد طرح خمسة مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة الذي تشرف عليه وزارة الطاقة السعودية.
وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان هذه المشروعات التي تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميغاواط تشمل ثلاثة مشروعات لاستغلال طاقة الرياح ومشروعين لاستغلال الطاقة الشمسية ويبلغ إجمالي طاقة مشروعات الإنتاج من طاقة الرياح في هذه المرحلة 1800 ميغاواط.
واوضحت ان المشاريع موزعة على مشروع في (ينبع) طاقته 700 ميغاواط ومشروع في (الغاط) طاقته 600 ميغاواط ومشروع في (وعد الشمال) طاقته 500 ميغاواط في حين تبلغ طاقة مشروعات الإنتاج من الطاقة الشمسية 1500 ميغاواط موزعة على مشروع في (الحناكية) طاقته 1100 ميغاواط ومشروع في (طبرجل) طاقته 400 ميغاواط.
وأضافت ان طرح هذه المشروعات يأتي ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة كجزء من اهداف المملكة للوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة واستخدام الغاز بنسبة 50 في المئة لكل منهما وإزاحة الوقود السائل المستخدم لإنتاج الكهرباء بحلول عام 2030 محققة بذلك أهداف رؤية (المملكة 2030).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى