خارجيات

إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص أثناء مداهمة قوات الاحتلال مدينة جنين

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أصيب أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في مدينة (جنين) اليوم الاثنين واعتقل أكثر من عشرين آخرين في الضفة الغربية.
وقال مسعفون فلسطينيون إن احدهم اصيب في الساق وأصيبت فتاة بشظايا الرصاص في الرأس وهي في منزلها إضافة إلى اصابة اثنين آخرين.
واقتحمت قوات الاحتلال المدينة اليوم وسط مواجهات مع عشرات الشبان الذين ألقوا الحجارة باتجاه الدوريات العسكرية فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحي كما تعرضت القوة الإسرائيلية لإطلاق نار من قبل مسلحين.
وذكر نادي الأسير الفسلطيني في بيان أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 فلسطينيا أيضا في محافظات الضفة الغربية.
وقال مدير النادي في (جنين) منتصر سمور في بيان منفصل إن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان قبل انسحابها من بينهم ثلاثة أشقاء.
وهاجم مستوطنون منزلا في بلدة (بيت فوريك) شرق نابلس وحطموا نوافذه بالحجارة دون وقوع إصابات.
من جانبها حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية دولة الاحتلال وحكومتها وأذرعها المختلفة المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تداعيات عدوانها المتواصل على الفلسطينيين محذرة من نتائجه على استقرار المنطقة.
وقالت الوزارة في بيان إن إقدام حكومة الاحتلال الإسرائيلي على التغييب القسري للعملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي يلقي بظلال من عدم الثقة والاستقرار والأمن على ساحة الصراع.
ودعت إلى تحرك دولي عاجل بهدف استعادة الأفق السياسي لحل الصراع وإجبار دولة الاحتلال على وقف مشاريعها الاستعمارية التوسعية على حساب أرض دولة فلسطين ووقف جميع أشكال الاعتداءات الهمجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى