خارجيات

استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الخميس استشهاد شابين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي ان الشاب سامر خالد (25 عاما) من مخيم (العين) للاجئين قرب مدينة (نابلس) استشهد جراء اصابته برصاص الاحتلال في الرقبة خلال مواجهات شهدها مخيم (بلاطة) شرق المدينة فيما استشهد الشاب يزن عفانة (26 عاما) برصاصة في القلب وهو من مخيم (قلنديا).
وأوضحت ان عفانة أصيب برصاصة في القلب بمواجهات شهدتها مدينة (البيرة) مع قوات الاحتلال التي دهمت عددا من المنازل وفتشتها وخربت بعضا من محتوياتها.
وذكرت وزارة الصحة ان استشهاد خالد وعفانة يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة الى 140 شهيدا منذ بداية العام الحالي.
ومن ناحيتها دانت وزارة الخارجية الفلسطينية “جريمتي اعدام الشهيدين عفانة وخالد”.
وقالت الوزارة في بيان انها “تعتبرهما جزءا لا يتجزأ من مسلسل الإعدامات الميدانية التي تنفذها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا بحماية وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي”.
وأضافت “انها دليل جديد على تصاعد جرائم الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين العزل في الارض الفلسطينية المحتلة بما يهدد بتفجير ساحة الصراع”.
وحملت (الخارجية) الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم التي ترتكبها عن سبق إصرار وتعمد كسياسة إسرائيلية رسمية تهدف الى خلط الأوراق وتوظيفها لصالح التنافس الانتخابي في دولة الاحتلال.
وقالت انها تنظر بخطورة بالغة لهذا التصعيد الممنهج خاصة انه يتزامن مع زيارة أكثر من وفد أمريكي لعقد لقاءات مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين بهدف تهدئة الأوضاع مشددة على انه رد إسرائيلي مسبق على هذه الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى