خارجيات

باكستان: ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 1033 قتيلاً

أعلنت باكستان اليوم الأحد ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية التي تتعرض لها البلاد منذ يونيو الماضي إلى 1033 قتيلا بعد تسجيل 119 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وقالت الإدارة الوطنية لمكافحة أضرار الكوارث في بيان إن الفيضانات واصلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية تدمير مناطق وعزل أخرى من البلاد ما خلفت 119 قتيلا وأكثر من 70 جريحا..
وأضافت أن مياه الأمطار غمرت نحو مليون منزل ودمرت 270 ألفا فيما تسببت في نفوق 720 ألف رأس من الماشية وجرفت 3116 كيلومترا من الطرق السريعة و149 جسرا في جميع أنحاء البلاد.
وقدرت هيئة إدارة مكافحة أضرار الكوارث في إقليم السند الجنوبي أن إجمالي عدد الضحايا بلغ 339 قتيلا بينهم 117 رجلا و46 امرأة و108 أطفال بالإضافة إلى تسجيل 974 إصابة بخلاف الأضرار المادية منذ الأول من يونيو الماضي.
وأشارت إلى أنه تضرر 9ر4 ملايين شخص من جراء موجة الفيضانات في إقليم السند وذلك في الوقت الذي أكدت فيه هيئة إدارة الكوارث بإقليم بلوشستان جنوب غربي باكستان مقتل أربعة أطفال آخرين خلال ال24 ساعة الماضية.
وأضافت أنه تم عزل العديد من أجزاء الإقليم من جراء استمرار هطول الأمطار التي أدت كذلك إلى تعليق إمدادات الغاز عن أجزاء من بلوشستان وتدمير العديد من الجسور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى