اقتصاد

العثمان: اختتام برنامج مهارات التخطيط للمؤتمرات والمعارض لموظفي «هيئة الصناعة»

اختتم معهد الإنجاز المتفوق للتدريب برنامج مهارات التخطيط والتنظيم والإعداد للمؤتمرات المعارض الفعاليات الجماهيرية لصالح الهيئة العامة للصناعة حسب المعيار الدولي (ISO 20121 ) والذي أقيم خلال الفترة من 21-25/8/ في فندق رادسون ساس.
وصرح دكتور شهاب العثمان خبير التنمية المستدامة ومدير عام معهد الإنجاز المتفوق بأن الهدف من البرنامج هو الاطلاع على ما هو جديد من أساليب وآليات وطرق عمل خاصة في عملية التخطيط والتنظيم والفعاليات والمؤتمرات وإدارتها بطريقة مستدامة حسب المواصفات العالمية فلابد من اعتماد مثل هذه المعايير للوصول الى بيئة مستدامة والمحافظة على موارد البيئة والمجتمع حسب المواصفة القياسية ISO:2012 وذلك لتحقيق رؤية دولة الكويت 2035 كويت جديدة، ورفع مؤشرات التنمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وبين العثمان أن معيار ISO 20121 هو معيار مستوحى من أولمبياد لندن 2012. تم إصدار المعيار – القائم على معيار BS 8901 – في وقت الألعاب الأولمبية والتي مثلت نجاحاً باهراً في إدارة الاستدامة.
كما نوه العثمان أن معيار أيزو 20121 يقوم بقياس ومراجعة التقدم والمساعدة على تقليل التأثيرات السلبية للأحداث والاستفادة من تأثيراتها الإيجابية.
ومن فوائد معيار أيزو 20121 :تحسين الكفاءة في جميع القطاعات، كما يعد تطبيقا مرنا يسمح لجميع المنشآت بتنفيذ نظام إدارة الأحداث المستدامة. ومن فوائده وضوح الهدف والاستراتيجية مما يؤدي إلى قوة عاملة أكثر نشاطا وانتماء، وإدارة أكثر تكاملا والمشاركة في التفكير مما يؤدي إلى تحسين الكفاءة والعمل الجماعي بصورة أقوى.
ونوه العثمان إلى وجود عدد لابأس به من شركات إعادة التدوير المعتمدة في دولة الكويت في مختلفة المجالات من الهيئة العامة للبيئة والجهات الرسمية الخاصة بإعادة تدوير الورق او البلاستيك او الاخشاب او الأجهزة الالكترونية لابد من تفعيل الشركات مع هذه الشركات لتحقيق الاستدامة من خلال الهدف رقم 17 من أهداف التنمية المستدامة
وشكرا العثمان إدارة الهيئة العامة للصناعة على اختيار وتبني البرامج المتميزة التي تعطي قيمة مضافة يكون لها الأثر الواضح على تحقيق رؤية الكويت ورفع مؤشراتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المحافل الدولية والحفاظ على البيئة والحفاظ على الموارد بصفة مستدامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى