رياضة

«دوري زين».. الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم بنسخته الـ61 ينطلق غداً

تنطلق غدا الخميس منافسات الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم (دوري زين) بنسخته ال61 للموسم الكروي (2022/2023) بمباراتين تجمع الأولى النصر والعربي والثانية السالمية والتضامن.
وتفتتح الجولة الأولى من الدوري هذا الموسم باستضافة نادي النصر نظيره العربي على استاد علي صباح السالم تليها مواجهة السالمية وضيفه التضامن على استاد ثامر.
وتستكمل منافسات الجولة بعد غد الجمعة عندما يستضيف بطل الدوري الموسم الماضي نادي الكويت نظيره الجهراء بالإضافة إلى مباراة الساحل أمام القادسية على ملعب الشباب على أن تختتم الجولة يوم السبت المقبل بلقاء وحيد يجمع كاظمة والفحيحيل على استاد الصداقة والسلام.
وأعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم أن الدوري الممتاز الذي يضم 10 أندية سيقام في مرحلته الأولى بنظام الدورين (ذهاب وإياب) على أن يتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين بعد انتهاء القسمين مع احتفاظها بنقاطها.
وستضم المجموعة الأولى أصحاب المراكز الستة الأولى إذ ستلعب فيما بينها بنظام الذهاب والإياب لحسم الفائز باللقب فيما ستضم المجموعة الثانية الفرق من المركز السابع إلى العاشر وتتنافس فيما بينها بنظام الذهاب والإياب أيضا لتفادي الهبوط للدرجة الأولى إذ سيهبط فريقان منهما.
وبدأ الدوري الكويتي تاريخيا منافساته موسم 1961/1962 وتعتبر أندية العربي والقادسية والكويت الأكثر تتويجا بالدوري ب 17 لقبا وتاليا يأتي ناديا السالمية وكاظمة بأربعة ألقاب لكل منهما فيما حقق نادي الجهراء لقب الدوري مرة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى