خارجيات

الفلبين تعلق العمل الحكومي والمدارس بعد وصول عاصفة “فلوريتا” الاستوائية

أعلنت الفلبين اليوم الثلاثاء تعليق العمل الحكومي والمدارس العامة في العاصمة (مانيلا) والمناطق المجاورة لها اليوم وغدا وذلك بعد وصول عاصفة (فلوريتا) الاستوائية.
وقال مكتب السكرتير الصحفي للرئيس فرديناند ماركوس في بيان ان التعليق يشمل منطقة العاصمة ومحافظات (بولاكان) و(كافيت) و(لاجونا) و(ريزال) و(زامباليس) و(باتان) لافتا الى انه تم منح المدارس والشركات الخاصة سلطات تقديرية لتحديد تعليق العمل فيما تم الغاء العديد من الرحلات الجوية المحلية.
وشهدت العاصفة الاستوائية (فلوريتا) ازديادا في حدتها بعد وصولها الى اليابسة ما ادى الى هطول امطار غزيرة على جزيرة (لوزون) الرئيسية حيث تم رفع ثالث اعلى اشارة في نظام إنذار خماسي المستوى بالجزء الشمالي من مقاطعة (ايلوكوس نورتي) وتم تقدير مركز العاصفة فوق المياه الساحلية لمدينة (ماكوناكون) في مقاطعة (إيزابيلا) فيما أجلت السلطات بشكل استباقي أكثر من 540 شخصا إلى الملاجئ وأصدرت تحذيرات من الفيضانات في عدة مقاطعات ساحلية.
يذكر ان المدارس في الفلبين فتحت أبوابها يوم امس الاثنين أمام الطلبة بعد سنتين من اغلاقها بسبب أزمة كورونا المستجد (كوفيد-19) وسط مخاوف من تفشي الوباء مجددا بسبب بطء طرح اللقاح بين الطلاب والمعلمين.
وتصنف الفلبين كواحدة من أكثر دول العالم عرضة لتأثيرات تغير المناخ وتتعرض لما معدله 20 عاصفة وإعصارا كل عام والتي عادة ما تقضي على المحاصيل والمنازل والبنية التحتية في المناطق النائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى