خارجيات

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً في الضفة الغربية

قال نادي الاسير الفلسطيني اليوم الاثنين ان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيا في الضفة الغربية.
واوضح النادي في بيان صحفي ان حملة الاعتقالات تركزت اليوم في محافظة (بيت لحم) حيث اعتقل جيش الاحتلال 11 فلسطينيا فيها إضافة اثنين اخرين جرى اعتقالهما من مدينة (نابلس) هما الاسيرة المحررة فلسطين نجم والاسير المحرر زاهر موسى.
وأضاف النادي ان قوات الاحتلال اعتقلت شابا من مدينة طولكرم واربعة اخرين من محافظة (رام الله) ومواطنا في (الخليل) واعتقلت أيضا امين سر حركة (فتح) شادي المطور بعد دهم منزله في بلدة (بيت حنينا) بمدينة (القدس).
وعلى صعيد متصل ذكر النادي في بيان منفصل ان اكثر من 4500 اسير امتنعوا اليوم عن الخروج الى ما يمسى “الفحص الأمني” كخطوة عصيان على قوانين إدارة السجن الى جانب ذلك سيرجعون وجبات الطعام اليوم ويوم الأربعاء المقبل.
وقال ان ارجاع وجبات الطعام سيستمر لمدة أسبوعين احتجاجا على تنصل إدارة السجون من التفاهمات التي تم التوصل اليها في شهر مارس الماضي وبعد ان أبلغت الاسرى في عدد من السجون بانها ستبدأ بفرض إجراءات التضييق على المؤبدات من خلال عمليات النقل المتكررة من الغرف والاقسام والسجون التي يقبعون فيها.
وبين ان الاجراء هذا هو الذي دفع بالأسرى الى استئناف خطواتهم كونه يستهدف محاولة استقرار الاسرى وله عدة ابعاد على صعيد الحياة الاعتقالية خاصة وان أكثر الاسرى فاعلية وغالبية أعضاء الهيئات التنظيمية هم من المؤبدات وذوي الاحكام العالية.
وأشار النادي الى ان الهدف من خطوات الاسرى هو دفع إدارة السجون الى التراجع عن إجراءات النقل والتأكيد على جملة المطالب التي تماطل في تنفيذها وهي مطالب تتعلق بتحسين حياتهم الإعتقالية التي تم التوصل اليها في شهر مارس الماضي.
ودعا نادي الأسير الى مساندة الاسرى في خطواتهم الجماعية في معركتهم النضالية المستمرة ضد السجان.
يذكر ان عدد الاسرى في سجون الاحتلال بلغ نحو 4550 اسيرا بينهم 31 أسيرة و 175 قاصرا واكثر من 700 معتقلا إداريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى