محليات

«التجارة» تطلب من «الجمارك» تشديد الرقابة لإيقاف تهريب المواد المدعومة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

طلبت وزارة التجارة والصناعة من الإدارة العامة للجمارك تشديد الرقابة والإجراءات الرادعة والمحكمة لإيقاف عمليات تهريب المواد المدعومة إلى الخارج بما فيها الدول المجاورة.
ودعت التجارة إلى ضرورة تكثيف الجهود الجمركية على المنافذ الحدودية للبلاد في إطار مواجهة تلك الظاهرة التي تؤثر سلبا على المخزون الاستراتيجي للكويت، ما يستوجب بذل الجهد للمحافظة على الأمن الغذائي.
وفي رد للجمارك على رسالة وزارة التجارة والصناعة أكدت أن الفترة الحالية تحرص فيها جميع دول العالم لتأمين مخزونها الغذائي بسبب الأحداث التي تشهدها الساحة، الامر الذي دعا «الجمارك» بإصدار تعليمات لتشديد الرقابة بجميع المنافذ الجمركية وعدم السماح بتهريب المنتجات المدعومة.
وتخللت الإجراءات مخاطبة شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية لوزارة التجارة والصناعة منوهة إلى أن موزع الشركة في العراق رصد وجود منتجات الشركة المدعومة من قبل الدولة من مادة الطحين المخصص للبيع في الكويت فقط تُسوق وتُباع بكميات كبيرة في السوق العراقي.
وأشارت شركة «المطاحن» إلى أن ما يحدث سيكون له إنعكاسات وآثار سلبية على المخزون الاستراتيجي للبلاد، ما يتطلب تكثيف الجهود لوقف تلك الممارسات السلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى