خارجيات

اليابان ترصد سفن حربية صينية وروسية قرب مياهها الإقليمية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة
مجموعة من السفن الحربية الروسية والصينية خلال دورية بحرية مشتركة في مياه المحيط الهادي في صورة ثابتة مأخوذة من مقطع فيديو تم بثه يوم السبت. صورة لرويترز من وزارة الدفاع الروسية. يحظر اعادة بيع هذه الصورة أو الاحتفاظ بها في أرشيف.

ذكرت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين انها رصدت سفن حربية صينية وروسية خارج المياه اليابانية قبالة الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي.
وقال نائب رئيس مجلس الوزراء الياباني سيجي كيهارا في تصريح صحفي إن فرقاطة صينية أبحرت لنحو ست دقائق صباح اليوم عبر ما يسمى ب”المنطقة المتاخمة للمياه الإقليمية اليابانية” حول جزر سينكاكو.
وأعرب كيهارا عن قلق بلاده البالغ من الجانب الصيني من خلال القنوات الدبلوماسية مشيرا إلى أن هذه المرة الأولى منذ يونيو 2018 التي أبحرت فيها سفينة حربية صينية في المنطقة المتاخمة.
وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع اليابانية فإنه تم رصد أيضا فرقاطة روسية بقيت في المنطقة المتاخمة لجزر سينكاكو لمدة ساعة تقريبا بعد الساعة السابعة صباحا بتوقيت اليابان دون الخوض في التفاصيل.
ويختلف البلدان في نزاع حول سيادة جزر سينكاكو التي تسيطر عليها اليابان وهي سلسلة صغيرة من جزر صغيرة غير مأهولة في بحر الصين الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى