اقتصادخارجيات

ألمانيا: قلقون من وقف إمدادات الغاز الروسي عبر خط «نورد ستريم 1»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة
Pipes at the landfall facilities of the ‘Nord Stream 1’ gas pipeline are pictured in Lubmin, Germany, March 8, 2022. REUTERS/Hannibal Hanschke

أعربت الحكومة الألمانية اليوم الخميس عن قلقها من وقف إمدادات الغاز الروسي عبر خط (نورد ستريم 1) الذي يربط بين روسيا وألمانيا ويعد أهم خط لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا الغربية.
وقال وزير الاقتصاد الاتحادي روبرت هابيك في تصريح في قمة الاستدامة المنعقدة في برلين إن “قطع امدادات الغاز عبر هذا الخط سيجعل الامر معقدا في فصل الشتاء المقبل”.
وأشار إلى أن “اعلان السلطات الروسية قبل أسابيع انها ستبدأ في 11 يوليو الحالي بإجراء اعمال صيانة على الخط قد ينتج عنه اغلاق الخط بالكامل لأسباب فنية”.
وكانت روسيا قد أعلنت وقفا جزئيا لهذا الخط لأسباب فنية تتعلق بأعمال الصيانة ما أدى الى تقليل كميات الغاز الروسي عن ألمانيا بنسبة 60 بالمئة.
في غضون ذلك اعلن اتحاد الطاقة الألماني (بي دي أي دبليو) اليوم ان استهلاك المواطنين من الغاز سجل انخفاضا بنسبة 3ر14 بالمئة في الأشهر الخمسة الأخيرة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وعزا الاتحاد الحكومي هذا الانخفاض لفصل الشتاء الدافئ نسبيا ولاستجابة المواطنين لإجراءات التوفير التي اوصت بها الحكومة ولارتفاع الأسعار.
وكانت الحكومة الألمانية قد ناشدت بعد بدء الخلافات بين الغرب وروسيا حول الحرب في أوكرانيا المواطنين خفض استهلاك الغاز معلنة تفعيل المرحلة الثانية من حالة الطوارئ وذلك استعدادا لانقطاع كامل لإمدادات الطاقة الروسية بسبب الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى