محليات

«زكاة الجهراء» تطرح مشروع «مساعدات المرضى» لعلاج الآلاف حول العالم

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

انطلاقا من دورها الديني والإنساني والأخلاقي، تطرح زكاة الجهراء التابعة لجمعية النجاة الخيرية مشروع “علاج المرضى” والذي تسعى من خلاله إلى تقديم الرعاية الطبية لآلاف المرضى الفقراء في شتى دول العالم.
وقال مدير زكاة الجهراء التابعة لقطاع البرامج والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية الشيخ محمد السعيدي، إن أهم الأهداف التي نطمح إليها من خلال مشروع” علاج المرضى” هو تخفيف آلامهم، وغرس روح الأمل والحياة في نفوسهم، ومساندة هؤلاء الفقراء والمرضى في أشد الأوقات صعوبة عليهم، مبينا أن هذا العمل يعد نوعاً من أنواع التكافل الاجتماعي التي حث عليها الدين الحنيف. مؤكداً أن ألاف المرضى ينتظرون أهل الكويت الخيرين ليخففوا آلامهم.
وأكد السعيدي أن هذا المشروع يمثل حاجة ملحة واساسية، لدى كثيراً من الأفراد والمجتمعات في الدول الفقيرة، فنقدم لهم، الفحوصات الطبية والتحاليل والاشعة ونجري الكشوفات الطبية عليهم، ونوفر لهم الأدوية ونقدم الارشادات الصحية، أملين من الله جل وعلا أن يتقبل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم وأن يجزي أهل الخير خير الجزاء.
وذكر السعيدي أن المحسنين من أهل الكويت، من يبني مستوصفاً يعالج العشرات يومياً ويقدم لهم الإسعافات الأولية، ويقلل المخاطر الصحية لدى كبار السن والسيدات الحوامل، والأطفال الرضع، وغيرها من الحالات الصحية الأخرى، ومنهم من يشتري جهازاً كأجهزة علاج مرضى الفشل الكلوى، ويوقفه عن والديه، ومنهم من يتكفل بإقامة مخيم طبي كامل، لعلاج مرضى العيون يستفيد من المئات، وبفضل الله ثم بدعمه هذا يساهم في عودة نعمة النظر للمئات من إخواننا في الدين والإنسانية، قد يكونوا حرموا منها سنوات طويلة، ومنهم من يوقف نفسه ووقته وجهده من فئة الاستشاريين والأطباء المهرة والطواقم الطبية المميزة، ويسافرون للمشاركة في إجراء العمليات الجراحية. ويتعرضون لمعاناة ومشاق السفر، ولكن سعادة المرضى وابتسامتهم، تنسيهم هذه المعاناة وهذا التعب.
واستشهد السعيدي بحديث النبي صل الله عليه وسلم” مَنْ عَادَ مَرِيضًا لَمْ يَزَلْ يَخُوضُ في خرفه الجنة” فكيف بمن يوفر لهذا المريض المستشفى الذي يتلقى فيه الرعاية، وكيف بمن وفر له الأجهزة الطبية الحديثة والعلاج واتاح له الدواء والعلاج الذي يذهب ألمه وحزنه، مبينا أن باب التبرع للمشروع متاح للجميع ولو بدينار، للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 97286698 أو زيارتهم في مقرهم الكائن بـــــــــــ الجهراء خلف بانزين المظخة بجانب المخبز الآلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى