خارجيات

اقليم كردستان العراق يتسلم شحنة أدوية عاجلة من «الصحة العالمية» لمواجهة الكوليرا

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت وزارة الصحة في اقليم كردستان العراق اليوم الثلاثاء تسلمها شحنة عاجلة من الأدوية والمستلزمات الطبية من منظمة الصحة العالمية لدعم جهود مكافحة تفشي الكوليرا المفاجئ في المنطقة.
وأعرب وزير الصحة في الاقليم الدكتور سامان حسين برزنجي في تصريح له عن قلقه البالغ من الزيادة المفاجئة في حالات الإسهال الحاد بمحافظة (السليمانية) وعدد من المحافظات العراقية الأخرى. وقال برزنجي إن الفحص المخبري اظهر وجود 13 حالة كوليرا من بينها 10 في السليمانية مؤكدا ان الوزارة تتابع الموقف عن كثب وستعمل على زيادة أنشطة المراقبة والتأهب والاستجابة لاحتواء تفشي هذا المرض بالتعاون الوثيق مع منظمة الصحة العالمية وشركاء آخرين.
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت يوم امس الاثنين إرسالها شحنة عاجلة من المساعدات الطبية الى اقليم كردستان العراق ضمن جهود الاستجابة لتفشي وباء الكوليرا تتضمن أدوية ومستلزمات طبية لتغطية احتياجات نحو خمسة الاف شخص لمدة ثلاثة أشهر.
يذكر ان الكوليرا عبارة عن عدوى بكتيرية تنتقل في المقام الأول عن طريق استهلاك الماء أو الطعام الملوث وتسبب اسهالا حادا لا يمكن السيطرة عليه وفي حال تركه دون علاج يمكن ان يؤدي الى الجفاف او الوفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى