اقتصاد

سلة خامات «أوبك» تتراجع إلى 120.66 دولاراً للبرميل

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اليوم الثلاثاء ان سعر سلة خاماتها تراجع بواقع دولارين و53 سنتا ليستقر عند 66ر120 دولارا للبرميل في تعاملات يوم امس الاثنين بعد ان كان السعر 19ر123 دولارا يوم الجمعة الماضي. وجاء في نشرة المنظمة ان المعدل الشهري لسعر سلة خاماتها لشهر مايو الماضي بلغ 87ر113 دولارا للبرميل اما شهر ابريل الماضي فبلغ 64ر105 دولارات للبرميل الامر الذي يشير الى استقرار معدل سعر السلة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الاسبوع الماضي عند 60ر119 دولارا للبرميل.
وذكرت نشرة المنظمة الصادرة ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 89ر69 دولارا للبرميل.
يذكر ان وزراء الطاقة في تحالف (أوبك +) اتفقوا في الثاني من يونيو الحالي في ختام اجتماعهم الوزاري ال29 على زيادة الانتاج بمقدار 648 الف برميل يوميا لشهري يوليو واغسطس المقبلين.
وجاء في بيان صادر عن دول التحالف ان الكميات الاضافية الحالية تتخطى الزيادات الشهرية السابقة المتفق عليها بين أعضاء المجموعة والبالغة 432 ألف برميل يوميا.
وكانت (اوبك) أكدت في تقريرها الدوري الاخير ان “التحديات المتعلقة بالتوترات الجيوسياسية المستمرة والوباء المستمر وارتفاع التضخم وتفاقم مشاكل سلسلة التوريد ومستويات الديون السيادية المرتفعة في العديد من المناطق والتشديد النقدي المتوقع من قبل البنوك المركزية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واليابان ومنطقة اليورو تتطلب مراقبة مستمرة ودقيقة لعوامل السوق الأساسية من العرض والطلب”.
ومن المقرر ان تعقد (أوبك +) اجتماعها الوزاري المقبل في 30 يونيو الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى