محليات

الكويت تجدد دعمها للمبادرة المغربية بشأن الحكم الذاتي في الصحراء

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

جددت دولة الكويت دعمها للمبادرة المغربية بشأن الحكم الذاتي في الصحراء لما تشكله من خيار بناء يهدف للتوصل إلى حل مقبول بين جميع الأطراف مع التأكيد على ضرورة احترام وحدة وسيادة المغرب.
جاء ذلك خلال كلمة الكويت التي ألقاها السكرتير الأول فهد حجي أمس الاثنين أمام اللجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار في البند الخاص بالصحراء.
وأكد حجي الموقف الخليجي الموحد تجاه مسألة الصحراء معربا عن تمنياته برؤية الحل في القريب العاجل لتنعم على أثره المنطقة بالأمن والاستقرار.
وجدد دعم الكويت للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة بإشراف من الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه والتي يسرت انعقاد اجتماعي المائدة المستديرة للأطراف المعنية بقضية الصحراء في شهري ديسمبر 2018 ومارس 2019.
ورحب بمشاركة كل من المغرب والجزائر وموريتانيا والبولساريو في الاجتماعين امتثالا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة مشيدا بأجواء الروح الإيجابية التي سادت الاجتماعين الراميين إلى إيجاد حل سياسي مقبول من كافة الأطراف المعنية بقضية الصحراء.
وأشار الى دعم دولة الكويت للزخم الإيجابي الذي تولد من المائدة المستديرة الأولى والثانية لاعتبارهما السبيل الوحيد للوصول إلى الحل السياسي التوافقي.
وأكد حجي التزام الكويت بدعم وتأييد جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة معربا عن تأييده ما جاء في قرارات المجلس التي شددت على ضرورة إحراز تقدم نحو التوصل إلى حل سياسي واقعي وعملي دائم لمسألة الصحراء على أساس التوافق. وجدد الترحيب بتعيين ستفان دي مستورا مبعوثا شخصيا للأمين العام للصحراء مؤكدا أهمية أن يبني المبعوث على الزخم والتقدم الذي تم إحرازه خلال الموائد المستديرة السابقة وأن يستأنف مهامه حيث توقف سلفه كوهلر بما في ذلك استئناف مسلسل هذه الموائد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى