محليات

«القوى العاملة»: ضبط إبر فيلير وبوتوكس منتهية الصلاحية خلال حملة اللجنة المشتركة على أحد المراكز الطبية

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

كشف نائب المدير العام لقطاع الحماية بالإنابة بالهيئة العامة القوى العاملة د. فهد المراد عن ضبط جملة من المخالفات خلال حملة اللجنة المشتركة على أحد المراكز الطبية المعنية بعمليات التجميل في منطقة السالمية في محافظة حولي، مشيراً إلى أن في مقدمة المخالفات مخالفة المادة 10 من قانون العمل بالقطاع الأهلي وغيرها من المخالفات ذات الصلة بقوانين الجهات المشاركة؛ حيث تم ضبط إبر الفيلير والبوتوكس منتهية الصلاحية، وأخرى غير مصرح بها من قبل وزارة الصحة، فضلاً عن انتهاء تصاريح مزاولة المهنة لدى إحدى الطبيبات منذ أكثر من عام، بالإضافة إلى ضبط عمالة منزلية تمارس مهنة التمريض.
وأوضح المراد أن تلك الحملة تأتي ضمن حملات مكثفة تشنها على العيادات الخاصة وخاصة المعنية بعملات التجميل، وذلك نظراً لما تشهده هذه العيادات من مخالفات بالجملة، لافتاً إلى أن تلك الجولات التفتيشية تأتي في إطار تعاون مشترك مع الجهات المعنية والمشاركة في أعمال اللجنة، ومن بينها إدارتي «التراخيص الطبية» و «التفتيش الدوائية» بوزارة الصحة.
كما أشار المراد إلى مصادرة كمية من الادوية والفيلر والبوتكس المنتهية صلاحيتها وغير المرخصة من قبل وزارة الصحة، بينما تم إغلاق العيادة، والتي يديرها وافد بعد أن أصيب المواطن صاحب الترخيص بجلطة دماغية منذ أكثر من عام.
وضبطت العمالة المنزلية المخالفة تمهيداً لاتخاذ الاجراءات اللازم ضدها، مناشدا جميع المواطنين والمقيمين بضرورة اللجوء الى العيادات المرخصة، وعدم الانجراف وراء بعض الدعايات غير الموثوقة، مع ضرورة التأكد من التراخيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى