اقتصاد

«أوابك» تطلق جائزتها العلمية لعام 2022 حول «تقنيات نزع الكربون في الصناعة البترولية»

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) اليوم الأحد جائزتها العلمية لعام 2022 حول موضوع (تقنيات نزع الكربون في الصناعة البترولية والاقتصاد الدائري للكربون).
وقالت الأمانة العامة للمنظمة في بيان صحفي إن إطلاق جائزة أوابك للبحث العلمي لعام 2022 يأتي اتساقا مع سياسة المنظمة لتشجيع الباحثين بتخصيص جائزتين تقديريتين كل سنتين.
وأضافت أن قيمة الجائزة الأولى تتراوح بين سبعة آلاف وعشرة آلاف دينار كويتي (بين 22 ألفا و32 ألف دولار) في حين تبلغ قيمةالجائزة الثانية خمسة آلاف دينار (نحو 16 ألف دولار).
وأوضحت أن مجال الجائزة العلمية للمنظمة يتناول البحث في التقنيات التي تساعد الصناعة البترولية بمراحلها كافة بدءا من عمليات الحفر والإنتاج مرورا بالتكرير والبتروكيماويات والتوزيع على خفض انبعاثات الكربون وتحقيق إنتاج خال من الانبعاثات فضلا عن الاستفادة من تطبيق مبدأ الاقتصاد الدائري للكربون كوسيلة للحد من آثار الانبعاثات الكربونية.
وأشارت إلى تحديد نهاية شهر مايو 2023 آخر موعد لاستلام الأبحاث المشاركة لنيل الجائزة وستمنح الجوائز لأصحاب البحوث الفائزة من الجنسيات العربية والأجنبية كافة التي يتم اختيارها من لجنة التحكيم العلمية المشكلة برئاسة الأمين العام للمنظمة علي بن سبت وعضوية مجموعة من خبراء الصناعة البترولية من داخل وخارج الأمانة العامة للمنظمة.
وبينت أن بإمكان الراغبين في المشاركة الاطلاع على جميع تفاصيل الجائزة عبر زيارة الموقع الالكتروني للمنظمة (www.oapecorg.org).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى