محليات

«الكويتية للإغاثة» تدشن مشروع إنشاء أبنية كلية العلوم الإسلامية في أربيل

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة اليوم الخميس وضع الحجر الاساس لانشاء مشروع أبنية كلية العلوم الاسلامية التابع لجامعة صلاح الدين في أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق والممول من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في الكويت في اطار حملة (الكويت بجانبكم).
ووضع حجر الاساس القنصل العام لدولة الكويت في أربيل عمر الكندري لتنفيذ هذا المشروع الذي يأتي استكمالا لدور الكويت الانساني ووقوفها الى جانب الشعب العراقي في اطار حملة (الكويت بجانبكم) منذ انطلاقها عام 2015 ودعمه انسانيا وصحيا وتربويا.
وأكد القنصل الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حرص الكويت على مواصلة دورها الانساني ودعم الاشقاء في العراق مشيرا الى ان اقليم كردستان كان له نصيب وافر من تلك المساعدات.
وقال إن قطاع التعليم كان احد اهم القطاعات التي ركزت عليها فعاليات الحملة اذ تجاوز عدد المدارس التي تم بناؤها من الكويت 85 مدرسة في مختلف المحافظات بما فيها محافظات الاقليم الى جانب شمول الاف الطلبة بالمستلزمات الدراسية كالحقائب والطاولات والسبورات بالاضافة الى المشاريع المتعلقة بإعادة ترميم المدارس وصروح تعليمية.
وأعرب عن الامل في أن يؤتي المشروع الجديد ثماره في اطار تعزيز (الوسطية والاعتدال) وهو النهج الذي تحرص الكويت على التمسك به في التحديات التي تواجه المجتمع الاسلامي داعيا القائمين على الكلية الى تنمية كل ما من شأنه تغليب نهج الاعتدال والوسطية والابتعاد عن التطرف والغلو بالافكار.
ومن جهته أعرب رئيس جامعة صلاح الدين الدكتور كامران يونس في تصريح ل(كونا) عن شكره وتقديره لدولة الكويت لبناء هذا الصرح العلمي في اقليم كردستان معتبرا اياه “اضافة جيدة” في التقدم العلمي.
وقال إن “هذا المشروع كان ضمن خطة الجامعة وحكومة الاقليم لكن الحالة الاقتصادية للاقليم حالت دون تنفيذه”.
ومن جانبه قال عميد كلية العلوم الاسلامية الدكتور ادريس بالك ل (كونا) إن كلية العلوم الاسلامية كانت بحاجة ماسة الى هذا المشروع داعيا الى توفير المستلزمات بعد اكمال الابنية.
وأعرب عن شكره لدولة الكويت على تنفيذ هذا المشروع “الرائع” مؤكدا انه سيسهم في خلق بيئة مناسبة للطلبة وأساتذتهم لمواصلة العملية التعليمية في جو بعيد عن التطرف والعنف.
بدوره أعرب رئيس مؤسسة (البارزاني) الخيرية موسى أحمد في تصريح ل(كونا) عن تقديره لدور الكويت الانساني والاغاثي متمنيا ان يستمر هذا العطاء الكبير الذي عرف عنها.
ومن المقرر انجاز المشروع وفق أحدث التصاميم الهندسية لمباني الكليات على مساحة 13 الف متر مربع ويضم جميع المرافق المتطورة والمكتملة من جميع النواحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى