رياضة

الكويت تخسر أمام اندونيسيا في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

خسر منتخب الكويت لكرة القدم الأربعاء أمام نظيره الإندونيسي بنتيجة (1 – 2) في مستهل مشواره بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2023 والمقامة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تستضيفها البلاد حتى 14 يونيو الجاري وشهدت أيضا تغلب الأردن على نيبال بهدفين نظيفين.
وفي المباراة الأولى التي أقيمت على استاد جابر الأحمد الدولي تقدم الكويت بهدف ليوسف ناصر في الدقيقة ال40 لينجح المنتخب الإندونيسي من قلب النتيجة بهدفين أحرزهما مارك كلوك في الدقيقة ال44 وراشمات إيريانتو في الدقيقة ال46.
وبهذه النتيجة صعب (أزرق القدم) مهمته في بلوغ نهائيات البطولة المقامة تصفياتها من مرحلة واحدة يتأهل فيها صاحب المركز الأول إضافة إلى أفضل 5 منتخبات حققت المركز الثاني في المجموعات الست.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على الملعب نفسه تمكن الأردن من الفوز بهدفين نظيفين سجلهما علي علوان وحمزة علي ليقتنص نقاط ثلاث تعزز موقفه.
ولم يحسم البلد المستضيف للنهائيات حتى الآن بعد اعتذار الصين بسبب تداعيات جائحة كورونا (كوفيد 19).
وتتبقى 11 بطاقة للتأهل إلى النهائيات تتنافس عليها منتخبات المرحلة الأخيرة والتي تقام بنظام الدورات المجمعة بحيث تقام مباريات كل مجموعة في دولة واحدة.
ووفق القرعة التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور في ال24 من فبراير الماضي تم توزيع المنتخبات إلى ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى