محليات

مندوب الكويت لدى «يونسكو» يترأس حلقة نقاشية حول التغير المناخي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

ترأس مندوب دولة الكويت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) السفير الدكتور ادم الملا اليوم الاربعاء حلقة نقاشية رفيعة المستوى حول التغير المناخي.
وقد حملت الحلقة النقاشية عنوان (التغير المناخي والقدرة على التصدي: إدراج العلوم والتكنولوجيا في دراسة المحيطات بطريقة تتماشى بالمعارف التقليدية).
وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى (يونسكو) السفير الدكتور ادم الملا لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان دولة الكويت مهتمة بدعم الدول الجزرية الصغيرة النامية “وعليه تم تأسيس مجموعة أصدقاء الدول الجزرية الصغيرة النامية بالتعاون مع الوفد الدائم لجمهورية أرمينيا وذلك في إطار تعزيز التعاون المستمر بين الوفد الدائم لدولة الكويت واليونسكو”.
واضاف الملا “أن الدول الجزرية الصغيرة النامية هي عرضة بشكل خاص لتغير المناخ وأصبح من الملح الآن العمل” مشيرا الى ان المجموعة التي تم تأسيسها في شهر مارس 2022 تتألف من أكثر من 50 دولة.
واوضح “تهدف مجموعة أصدقاء الدول الجزرية الصغيرة النامية إلى إظهار تضامنها مع هذه الدول والتوعية حول احتياجاتها ومطالبها أمام المخاطر التي تنتظرها مع التغير المناخي بالإضافة الى دعم تعزيز عمل ومبادرات اليونسكو لمصلحة الدول الجزرية الصغيرة النامية”.
وقد شارك في الحلقة النقاشية عدد كبير من الخبراء الذين قدموا مداخلات قيمة حول كيفية تحقيق التوازن بين التقدم التكنولوجي والمعارف التقليدية على أمل التصدي للتغير المناخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى