محليات

“الشباب”: تشجيع ومساعدة المبادرين على البدء في مشروعاتهم وتنمية القطاعات الاقتصادية الواعدة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الكويتية الدكتور مشعل الربيع اليوم الثلاثاء الحرص على تشجيع ومساعدة المبادرين الشباب على البدء في مشروعاتهم إلى جانب تنمية القطاعات الاقتصادية الواعدة بما يسهم في خلق فرص وظيفية بالقطاع الخاص ودعم خطة الدولة التنموية.
جاء ذلك في بيان صادر عن الهيئة العامة للشباب عقب اجتماع عقده الربيع مع المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي عصام أبو سليمان والممثل المقيم لمكتب البنك في الكويت غسان الخوجة تناول سبل خلق فرص وظيفية للشباب في القطاع الخاص وطرق تحسين مهاراتهم بما يخدم سوق العمل.
وناقش المجتمعون مخرجات الزيارة السابقة للفريق الفني الاستشاري من البنك الدولي إلى البلاد في شهر أبريل والتي أثمرت التعاون الفني المشترك لتطوير أعمال ومشاريع الهيئة الموجهة لتأهيل وتدريب الشباب والتوسع في تنفيذها لاستهداف أكبر شريحة ممكنة.
ونقل البيان عن الربيع قوله إن تقرير المسح الأولي لشركة بوينغ (المنفذ لمشروع مجمع الكويت التقني لريادة الأعمال) حث على ضرورة تنظيم البيئة الاستثمارية في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومنها رأس المال المغامر وتحديد أفضل المشاريع الريادية والمشاركة في تمويلها بالشراكة مع رؤوس الأموال الاستثمارية في شركات القطاع الخاص.
وأضاف أن المسح نوه ب”امتلاك المبادرين الشباب في دولة الكويت عقلية استراتيجية وشغف في الابتكار وريادة الأعمال تمكنهم من تنمية القطاع التكنولوجي في البلاد” لافتا إلى استفادة ما يقارب ال250 شابا وشابة هذا العام من برامج مشروع (المبادر المحترف) في القطاعات الاقتصادية الواعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى