محليات

السفير القبرصي يشيد بالجهود الإغاثية والإنسانية الدولية للهلال الأحمر الكويتي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أشاد سفير جمهورية قبرص لدى دولة الكويت مايكل مافروس بالجهود الإغاثية والإنسانية الكبيرة التي يبذلها الهلال الأحمر الكويتي استجابة للأوضاع الإنسانية الصعبة في الكثير من بلدان العالم مشيرا إلى أنها جهود ستظل محل عرفان وتقدير من العالم والمنظمات الدولية.
وأعرب مافروس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم الثلاثاء عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير عن تقديره لدورها في مساندة الشعوب التي تتعرض للكوارث الطبيعية والحد من معاناتهم الإنسانية.
وقال إنه اطلع على حجم البرنامج الإنساني الذي تنفذه الجمعية حاليا في مختلف الدول ومنها أوكرانيا واليمن والصومال والسودان وإندونيسيا والفلبين وإغاثة اللاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان لمساندة وتحسين أوضاعهم الإنسانية.
وأضاف أنه تم بحث سبل تعزيز علاقات التعاون مع الهلال الاحمر الكويتي وآلية التنسيق المشترك مع الصليب الاحمر القبرصي في المجالات الانسانية التي تخدم البلدين الصديقين.
وبين أنه تم التطرق خلال الاجتماع إلى الازمات الحالية في العالم وما تقدمه الجمعية من مساعدات للدول التي تعرضت للكوارث الطبيعية أو الازمات الانسانية.
من جانبه أكد الساير في تصريح مماثل ل(كونا) أهمية تعزيز وتوطيد علاقات التعاون مع الصليب الاحمر القبرصي في المجالات الانسانية والتدريبية.
وأضاف الساير أن الجمعية ستظل عند حسن ظن الجميع من خلال بذل المزيد من الجهود التي ترتقي بمضامين العمل الإنساني وتحقق تطلعاتها على الساحة الإنسانية التي تواجه الكثير من التحديات.
وذكر أن الاجتماع تطرق الى المساعدات التي تقدمها الجمعيه للمنكوبين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الانسان سواء في اليمن والسودان وبنغلادش وسوريا والدول الأفريقية.
وأكد مواصلة الجمعية لبرامجها للتخفيف من المعاناة الانسانية التي يعيشها اللاجئون والنازحون في كافة بقاع العالم بتوجيهات من القيادة السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى