اقتصاد

الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع مع تراجع الدولار

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

زادت أسعار الذهب اليوم الإثنين لأعلى مستوى في أكثر من أسبوع مستفيدة من تراجع الدولار، على الرغم من أن ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية حد من مكاسب المعدن الأصفر المقوم بالدولار.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.6% إلى 1856.41 دولار للأونصة، بعد أن وصلت الأسعار لأعلى مستوى منذ 12 مايو(أيار) الجاري مسجلة 1858.21 دولار في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1855.60 دولار للأونصة.
وقال جيفري هالي المحلل لدى أواندا “لم يتم الحكم بعد على ما إذا كان الذهب قد تخطى المصاعب في الأمد المتوسط أم أنه يرتفع معتمداً فحسب على التراجع المستمر في الدولار الأمريكي”.
ونزل مؤشر الدولار إذ واصل المستثمرون بيع العملة الأمريكية وتراجعت رهاناتهم على تحقيق الدولار مزيداً من المكاسب بسبب ارتفاع أسعار الفائدة بينما يحدوهم الأمل في أن تخفيف إجراءات الإغلاق في الصين يمكنه أن يساعد نمو الاقتصاد العالمي والعملات المرتبطة بالتصدير.
وضعف الدولار يجعل الذهب أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى، ويفقد المعدن الأصفر يفقد جاذبيته بالنسبة للمستثمرين عندما ترتفع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه لا يدر عائداً، لكنه يعتبر ملاذاً آمناً خلال الأزمات الاقتصادية.
وبين المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 1.1% إلى 21.98 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 1% إلى 965.40 دولار وصعد البلاديوم 2.6% إلى 2015.80 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى