محليات

«النجاة الخيرية»: الأوقاف تساهم في كفالة الأيتام وإغاثة المنكوبين حول العالم

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أكد مدير إدارة الاستثمار بجمعية النجاة الخيرية فيصل الشراح، أن تنمية الأوقاف وتطويرها تعد من أولويات الجمعية، وذلك حتى تتمكن من تقديم خدماتها للمستفيدين بشكل مستمر، وكذلك لتلبية رغبة المتبرعين في الوقف واستمرار الأجر.
وأضاف: نحرص في جمعية النجاة الخيرية على التنمية المستدامة من خلال وضع وتنفيذ استراتيجية واضحة لتطوير الأوقاف، وتعظيم الاستفادة منها.
وأكد أن جمعية النجاة الخيرية تعد من المؤسسات الخيرية الرائدة في الكويت والخليج في مجال المشاريع الانشائية الوقفية والأوقاف، وهو ما انعكس بالإيجاب على حفظ وتنمية واستدامة الموارد المالية للجمعية ، مما اعطى طابعا مميزا لدى اهل الخير والواقفين في التعامل مع الجمعية .
وأشار الشراح إلى أن الأوقاف التي تنفذها الجمعية تساهم في رعاية ةكفالة آلاف الأيتام في مختلف أرجاء العالم، وفي إغاثة المنكوبين، وبناء المساجد، ومساعدة أهل العوز والحاجة والضعفاء داخل وخارج الكويت ، كما ان النجاة تتميز بإدارتها في استثمار الوقف الاستثمار الأمثل ، الأمر الذي انعكس على رضا المحسنين الكرام الذين يرغبون في الوقف كونه صدقة جارية وأجره لا ينقطع.
وحول أهم الخطوات التي يتم العمل عليها لتطوير الأوقاف قال الشراح: أول هذه الخطوات السعي إلى إقامة المزيد من المشاريع الوقفية، وتأجير المنشآت الوقفية الحالية وفق سياسة مدروسة تؤدي إلى زيادة دخل هذه المنشآت، وزيادة جودة الخدمات المقدمة للواقفين والمستفيدين من الأوقاف من كافة شرائح المجتمع، وتنفيذ شروط الواقفين وفق معايير استحقاق واضحة للوصول إلى تنمية مجتمعية ملموسة على أرض الواقع ، للتواصل ودعم اوقاف النجاة الخيرية يمكن الاتصال على رقم 1800082 أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي @alnajatorg للتبرع الالكتروني .
وختم الشراح بالتنويه إلى أهمية الوقف في تحقيق التكافل في الأمة الإسلامية، وتحصيل الأجر والثواب لأفرادها، وأنه من أهم الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى الله مذكرا بقول الله تعالى: “لَن تَنَالُواْ ٱلْبِرَّ حَتَّىٰ تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ ۚ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَىْءٍۢ فَإِنَّ ٱللَّهَ بِهِۦ عَلِيمٌ”. كما يساهم الوقف في تحقيق الازدهار والرخاء، ودعم العديد من فئات المجتمع الضعيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى