خارجيات

رئيس (مجلس القيادة) اليمني يثمن دعم الولايات المتحدة لانتقال السلطة في بلاده

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

ثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي اليوم الخميس دعم الولايات المتحدة لعملية انتقال السلطة في بلاده ومجلس القيادة الرئاسي إضافة لدعمها المستمر للحكومة اليمنية منذ عام 2014.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه العليمي من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بحثا خلاله العلاقات الثنائية والدعم الأمريكي لليمن وقيادته الجديدة “لاستكمال استعادة الدولة وتنفيذ برنامج الإصلاحات والاتفاق على استمرار التعاون في مجال مكافحة الإرهاب”.
وأكد العليمي التزام الحكومة اليمنية بالهدنة الإنسانية “رغم الانتهاكات المستمرة من قبل ميليشيات الحوثي” معربا عن تطلعه في أن يضغط المجتمع الدولي عليها للالتزام بالهدنة وفتح معابر مدينة (تعز) “بما يرفع الحصار الخانق على سكانها” كما جاء في المبادرة الأممية للهدنة.
ودعا الولايات المتحدة إلى حث المؤسسات المالية الدولية على زيادة الدعم للاقتصاد اليمني “نظرا للوضع الصعب” الذي تعيشه البلاد “والانهيار الاقتصادي واتساع دائرة الفقر”.
وأضافت (سبأ) أن وزير الخارجية الأمريكي هنأ من جانبه رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاءه مؤكدا دعم الولايات المتحدة للمجلس وجهوده في هذه المرحلة الانتقالية وتأييدها للإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة اليمينة مع التأكيد على استمرار دعم الاقتصاد اليمني.
كما جدد بلينكن التأكيد على دعم بلاده للهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة والاستمرار فيها مشددا على أهمية فتح الطرقات المؤدية إلى مدينة (تعز) لتخفيف المعاناة الإنسانية للسكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى