اقتصاد

الولايات المتحدة تبدأ بيع 30 مليون برميل من احتياطي النفط الاستراتيجي

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أعلن البيت الأبيض الخميس عن بدء بيع 30 مليون برميل من احتياطي النفط الاستراتيجي للولايات المتحدة في مسعى لكبح ارتفاع أسعار الوقود في البلاد الذي خلفته تداعيات الأزمة الأوكرانية.
وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي في بيان لها أن بدء وزارة الطاقة الأمريكية منح العقود الأولية لبيع 30 مليون برميل يأتي تنفيذا لقرار الرئيس جو بايدن باستخدام مليون برميل يوميا من احتياطي النفط الاستراتيجي للولايات المتحدة لمدة ستة أشهر لمواجهة ارتفاع أسعار الوقود.
وأضافت ساكي أن “هذه خطوة مهمة لمعالجة نقص الإمدادات والأسعار بسبب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين الذي يواجهه الأمريكيون” وفق تعبيرها مؤكدة استمرار مبيعات تلك العقود بالإضافة إلى التزام حلفاء واشنطن بضخ 60 مليون برميل أخرى من النفط.
كما نوه البيان بإعلان بايدن الأسبوع الماضي بأن وكالة حماية البيئة الأمريكية ستعلق قانونا يحظر بيع الغازولين الممزوج بنسبة 15 في المئة بالوقود الحيوي وهو القرار الذي سيسمح بالاستمرار في بيعه خلال الفترة التي كان سيحظر خلالها وهي من مطلع يونيو حتى منتصف سبتمبر المقبلين.
وأوضح البيان أن هذا القرار يهدف إلى “تمكين الأمريكيين خلال الصيف المقبل من الحصول على المزيد من الخيارات بأسعار أقل” مؤكدا استمرار مساعي واشنطن نحو “الاستقلال الحقيقي في الطاقة” بالإسراع في تقليل الاعتماد على النفط ومن ذلك “الاستثمارات المهمة” التي أعلنت هذا الأسبوع للتوسع في الطاقة النظيفة.
وفي 31 من مارس الماضي أعلن بايدن سحب مليون برميل يوميا من احتياطي النفط الاستراتيجي للولايات المتحدة في خطوة استثنائية لكبح ارتفاع الأسعار الذي سببته تداعيات الصراع في أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى