اقتصاد

«الكويتي للتنمية» يمول مشروع توفير المياه النظيفة لقطاع غزة

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الخميس اتفاقية مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) يقدم الصندوق بمقتضاها منحة اضافية بقيمة (340 الف دولار امريكي) وذلك لتقديم دعم إضافي للاسهام في تمويل مشروع توفير المياه النظيفة والصحية للقاطنين في قطاع غزة (خان يونس ودير البلح) بدولة فلسطين.
وقال الصندوق في بيان صحفي ان المشروع يهدف إلى الإسهام في تحقيق إحدى الأهداف العامة من برنامج منظمة الأمم المتحدة للطفولةالمتمثل في تحسين الوصول إلى المياه الصالحة للشرب لأكثر من 280 ألف فرد مع التخفيف الفعال من مخاطر نفوق المياه التالفة في المناطق المستهدفة في غزة.
وأضاف ان نحو 200 ألف فرد سيستفيدون من الوصول الدائم إلى خدمات مياه الصرف الصحي وذلك من خلال توريد وتركيب أنظمة توفير طاقة شمسية في محطات إدارة المياة والأشغال المدنية لمختلف مرافق المياه والمياه العادمة لستة مواقع مختلفة في القطاع.
كما سيستفيد 80 ألف فرد من الحد من فيضان مياه الصرف الصحي والأمطار وزيادة القدرة على التخفيف من المخاطر ذات الصلة في مدينتي خان يونس وديرالبلح من خلال إنشاء خطوط نقل مياه الأمطار الخرسانية.
وذكر الصندوق انه سوف تسهم المنحة في تحقيق مجموعة من أهداف التنمية المستدامة أبرزها الهدف الثالث المعني بالصحة الجيدة والرفاه والهدف السادس المعني بالمياه النظيفة والنظافة الصحية وأخيرا الهدف السابع عشر المعني بالشراكات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وقع اتفاقية المنحة نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المدير العام مروان الغانم ووقع نيابة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة ممثل المكتب الخليجي للمنظمة الطيب ادم وقد سبق ان قدم الصندوق منحة بقيمة (3 مليون دولار امريكي) لتمويل المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى