محليات

سفير بولندا يشيد بجهود الكويت في التخفيف من معاناة اللاجئين الأوكرانيين

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أشاد سفير جمهورية بولندا لدى دولة الكويت بافيل لبهوفيتش بالجهود الكويتية في تخفيف المعاناة عن اللاجئين الأوكرانيين في بولندا مؤكدا أنه ليس غريبا على بلد الإنسانية هذا العطاء الإنساني.
وأثنى لبهوفيتش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الخميس عقب لقائه نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي على جهود الجمعية في تخفيف المعاناة الإنسانية وسرعة استجابتها للنداءات بهذا الشأن وحشد الدعم والتأييد للمتأثرين من الأزمات والكوارث على المستوى الدولي.
وقال إنه اطلع خلال اللقاء على جهود الجمعية في اغاثة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان لافتا إلى أهمية التنسيق والتعاون في تقديم الدعم للاجئين الاوكرانيين في أزمتهم الحالية.
وعبر عن بالغ الشكر للكويت عبر الهلال الأحمر الكويتي لايصال المساعدات الاغاثية للاجئين الاوكرانيين في بولندا مشيرا إلى وجود الاعداد الكبيرة من هؤلاء في بلاده وحاجتهم الى المساعدات الاغاثية.
من جانبه، رحب الحساوي في تصريح مماثل لـ(كونا) بزيارة السفير البولندي الى مقر الجمعية مؤكدا حرص الهلال الأحمر على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت عبر تقديم الدعم والمساندة للمنكوبين جراء الكوارث الطبيعية أو الكوارث من صنع الانسان.
وذكر أن الاجتماع تطرق الى المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين لاسيما اللاجئين الاوكرانيين في بولندا ورومانيا وأهم أعمال الجمعية وتحركاتها الانسانية لإغاثة ومساعدة المناطق المتضررة.
وأشار الى التنسيق والتعاون الدائم بين الجمعية والجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية لمساعدة اللاجئين الاوكرانيين مؤكدا دعم كل جهد إنساني يتماشى مع نهج الكويت الثابت وسياستها الخارجية في تقديم المساعدات الإنسانية للدول التي تتعرض للكوارث او الازمات الانسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى