محليات

القطاعات الأمنية الميدانية استعدت لاستقبال العشر الأواخر من رمضان

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

قالت وزارة الداخلية امس الأربعاء إن مختلف القطاعات الأمنية أتمت كافة الاستعدادات والترتيبات والإجراءات الأمنية واستكملت التدابير الأمنية والمرورية الوقائية والاحترازية اللازمة استعدادا لاستقبال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
وذكر المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد توحيد الكندري في بيان صحافي صادر عن (الإدارة) أن هذه الإجراءات والتدابير تأتي تنفيذا لتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد النواف ومتابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس.
وأضاف العميد الكندري أن هذه الإجراءات تأتي في إطار خطة أمنية شاملة متكاملة تستهدف تأمين وتوفير الرقابة الأمنية حول المساجد والأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق السيولة المرورية على جميع الطرق والتقاطعات الرئيسية والفرعية يواكبها نشاط إعلامي توعوي من قبل (الإعلام الأمني) ووسائل الإعلام.
وأوضح أن الأجهزة الأمنية تركز على مكافحة التسول والسلوكيات المخالفة للقانون مناشدا المواطنين والمقيمين عدم ترك مقتنيات ثمينة داخل مركباتهم خلال وجودهم في المساجد أو أثناء التسوق.
ودعا الكندري قائدي المركبات ومرتادي الطرق التعاون مع رجال المرور واتباع الإرشادات وقواعد وقوانين المرور للحد من الاختناقات المرورية لتيسير وصول المصلين إلى المساجد لأداء صلاة القيام بسهولة.
وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الأيام المباركة فرصة للابتعاد عن كل ما من شأنه الإضرار بالآخرين وعرقلة حركة السير أو إغلاق الطرق أمام سيارات الخدمات من شرطة أو إسعاف أو إطفاء مشددا على أن أي ممارسات غير قانونية ولا تمت لعاداتنا وتقاليدنا بصلة ولا تتناسب مع المناخ العام لهذه المناسبة سيتم التعامل معها بكل حزم وشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى