خارجيات

قوات الاحتلال تجدد اقتحامها للمسجد الأقصى وتحاصر المصلين لتأمين اقتحام المستوطنين

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها للمسجد الأقصى اليوم الاربعاء وحاصرت المصلين في المصليات المسقوفة وذلك لتأمين اقتحام المستوطنين.
وقال معتكفون في المسجد في تصريحات صحفية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص المطاطي صوبهم ما أدى الى إصابة ثلاثة بجروح فيما اشتعلت النيران في احدى نوافذ المصلى القبلي جراء إلقاء قوات الاحتلال القنابل.
وأوضحوا ان نحو 1180 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات عبر باب المغاربة في وقت استمرت قوات الاحتلال في فرض قيود على دخول الفلسطينيين واحتجاز بطاقات هوياتهم.
ودعت ما تسمى (جماعات الهيكل) الى تكثيف اقتحام المسجد الأقصى اليوم وغدا إثر قرار حكومة الاحتلال إغلاقه امام اقتحامات المتطرفين بدءا من يوم الجمعة المقبل وحتى نهاية شهر رمضان.
من جانبه قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ في بيان تعقيبا على ما يجري في المسجد الأقصى إن “الستاتيكو التاريخي في الحرم الشريف يعطي الأوقاف الإسلامية مسؤولية الإدارة والصيانة والتعمير والاشراف على دخول الزوار الى باحات الحرم”.
وأضاف الشيخ ان “إشراف شرطة الاحتلال على ذلك الى جانب تحديد أعداد وأعمار المصلين ما هو الا خرق فاضح ومحاولة لخلق واقع جديد يهدف الى التقسيم الزماني”.
وشهد المسجد الاقصى في الايام الماضية مواجهات عنيفة بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال ومهاجمة المصلين واصابة واعتقال المئات منهم لتأمين اقتحام المستوطنين في (عيد الفصح) اليهودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى