محليات

مسؤول إغاثي روماني يشيد بالدور الانساني والاغاثي لدولة الكويت

اعتماد نيوز- صحيفة إلكترونية كويتية شاملة

أشاد المدير العام للصليب الاحمر الروماني إيوان سيلفيو ليفتر اليوم الاربعاء بالدور الانساني والاغاثي لدولة الكويت ومساعداتها الانسانية حول العالم دون استثناء لاسيما لاوكرانيا.
وأعرب ليفتر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر انور الحساوي والوفد المرافق له عن شكره للجمعية على جهودها ودعمها للاجئين الاوكرانيين في رومانيا وما قدمته لهم الكويت من مساعدات انسانية واغاثية في احلك الظروف التي يمرون بها.
وأوضح ان الهلال الاحمر الكويتي من الجمعيات الوطنية الفاعلة التي تدعم بقوة توجهات الحركة الدولية للهلال الاحمر والصليب الاحمر وتعمل على تحقيق أهدافها ومبادئها من خلال سعيها لتقديم الدعم والمساندة للمحتاجين والمتضررين جراء الازمات الانسانية والكوارث الطبيعية.
وأضاف ان الجانبين بحثا تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في العديد من القضايا والتحديات الانسانية وفي مقدمتها قضايا اللاجئين والنازحين من الازمات الانسانية.
ومن جانبه أشاد الحساوي في تصريح مماثل ل(كونا) بتنسيق الصليب الاحمر الروماني لايصال المساعدات للشعب الاوكراني الذي تضرر جراء الازمة الحالية.
وأكد حرص الجمعية على العمل والتنسيق مع المنظمات الانسانية لا سيما الصليب الاحمر الروماني بهدف متابعة العمل الاغاثي والإنساني في تعزيز وتنسيق الجهود الاغاثية للاجئين الاوكرانيين في رومانيا.
وشدد الحساوي على ضرورة مضاعفة الجهود وزيادة حجم المساعدات اللوجستية والمادية سواء بشكل مباشر أو غير مباشر للدول التي تستقبل اللاجئين الاوكرانيين.
يذكر ان طائرة تابعة لقوة الدفاع الجوي الكويتي وصلت امس الثلاثاء إلى رومانيا محملة بمساعدات إنسانية تحتوي على 40 طنا من المواد الاغاثية الطبية والأدوية والكراسي المتحركة لإيصالها الى اللاجئين الاوكرانيين الذين يواجهون ظروفا معيشية صعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى